باسكو: 5 آلاف اردني بأوكرانيا وندعو لافتتاح سفارة بكييف

تم نشره في الأربعاء 1 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان - قال السفير الاوكراني في عمان سيرجي باسكو، ان حجم الصادرات الاردنية الى اوكرانيا ارتفع خلال خمسة شهور الاولى من العام الحالي بنسبة 26 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
واضاف خلال لقائه صحفيين امس، ان التعاون الاقتصادي الذي تأثر خلال الفترة الماضية بالأحداث في المنطقة خاصة في سورية، يشهد الآن نموا وتطورا ملحوظا حيث ازدادت ايضا الصادرات الاوكرانية الى الاردن بنسبة 19 % خلال الخمسة شهور الاولى من هذا العام، مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري سيصل هذا العام الى 200 مليون دولار.
واكد باسكو، اهمية الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى اوكرانيا، موضحا أنها فتحت ابوابا كثيرة للتعاون وهناك متابعة لنتائج هذه الزيارة والعمل على تنفيذ مخرجاتها.
واضاف، ان حجم الاستثمارات الاردنية في اوكرانيا تبلغ 3.5 مليون دولار. واشار الى وجود 5 آلاف اردني في اوكرانيا نصفهم طلبة، كما أن هناك 5 الاف اوكراني واوكرانية في الاردن بينهم 1985 اوكرانية متزوجات من اردنيين، واصفا العلاقات على مستوى الشعبين بأنها قوية ومتميزة.
واكد اهمية فتح سفارة اردنية في كييف نظرا للعلاقات المتميزة والتي تشهد نموا بين البلدين، اضافة الى وجود جالية اردنية في اوكرانيا ما يسهم في التسهيل عليهم. وفيما يتعلق بموضوع نقل السفارة الاميركية الى القدس، قال السفير باسكو ان "اوكرانيا لم تحضر حفل الافتتاح الخاص بالسفارة الاميركية في القدس وصوتنا في مجلس الامن ضد قرار نقل السفارة".-(بترا)

التعليق