مذكرة تفاهم أردنية فلسطينية في مجال الطرق والعطاءات

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- وقع وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ونظيره الفلسطيني مفيد الحساينة امس مذكرة تفاهم في مجال قطاعات الطرق والإسكان والعطاءات.
واتفق الجانبان بموجب المذكرة على تبادل الخبرات والمعلومات والبحوث في مجال إعداد التصاميم وإنشاء وصيانة الطرق والجسور والأبنية والاسكان والعطاءات، والتشريعات الخاصة بالعطاءات والعقود، والشروط العامة والخاصة، وتبادل الاستشارات والتشريعات التي تحكم تصنيف المقاولين وتأهليهم وتبادل الخبرات في مجال تأهيل المكاتب والشركات والهندسية والاستشارية.
وأكد الطرفان أهمية تشجيع الاستثمار في مجال الانشاءات في كلا البلدين وتوحيد المصطلحات الخاصة بتصنيف الطرق ومواصفاتها وتصميمها وتنفيذها وصيانتها وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالأبنية من حيث التصاميم، المواصفات، أعمال التنفيذ والصيانة، ومواد البناء المقاومة للزلازل.
واكد الكسبي والحساينة اهمية التعاون في تبادل المعلومات والخبرات في مجال الابنية الخضراء والمباني المستدامة وكفاءة الطاقة وترشيدها والطاقة المتجددة وتبادل الخبرات في مجال المواصفات (الكودات) لدى البلدين وتبادل الخبرات والاستشارات، وسياسات الاسكان وتشريعاته والبرامج المتعلقة بالإسكان الميسر والتنمية الحضرية المستدامة وسياسات الاراضي والمعايير التخطيطية.

التعليق