مدارس وإضافات صفية لمواجهة اكتظاظ الصفوف بالعقبة

تم نشره في السبت 4 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

العقبة- فرغت وزارة التربية والتعليم من إضافة حوالي 32 غرفة صفية لمدارس حكومية في مختلف مناطق مدينة العقبة لمواجهة ظاهرة الاكتظاظ الطلابي في الصفوف المدرسية وفق مدير تربية المحافظة خالد الذنيبات.
وقال الذنيبات، إن المدارس التي شملتها تلك الاضافات، هي مدراس التاسعة والثامنة والمصادر والملكة زين الشرف ليصبح مجموع الغرف الصفية المضافة والقديمة حوالي 112 غرفة لتستوعب الزيادة السنوية في عدد الطلاب مع بداية كل عام دراسي جديد.
وأشار إلى أن مدارس العقبة تعاني سنويا من انتقال أعداد كبيرة من الطلبة الى مدارسها من مختلف محافظات المملكة إضافة إلى الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية.
وبين الذنيبات انه تم طرح عطاءات لإنشاء مدارس وإضافات صفية وصيانات في مدارس إيلة وخديجة بنت خويلد والأمير فيصل والرابية والقويرة والديسة ووادي عربة وانشاء مظلات لعدد منها، مشيرا إلى أن بعض هذه العطاءات قيد التنفيذ لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وحول مطالبة الأهالي بتزويد المدارس الحكومية بمكيفات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، أكد ان الوزارة قررت شراء حوالي 500 مكيف لتركيبها في المدارس كمرحلة أولى وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال العام القادم 2019 لتكتمل منظومة التكييف في جميع المدارس التابعة للمديرية في محافظة العقبة.
وأكد أن ابناء العقبة بانتظار تنفيذ مشروع المدارس المركزية الذي سيتم وضع حجر الاساس له قريبا لبناء مجمع مركزي لمدارس الذكور والاناث يستوعب زهاء 6 آلاف طالب وطالبة وينتهي العمل به خلال سنتين لبناء 6 مدارس كبرى تحت إدارة مركزية واحدة تتضمن جميع الخدمات الطلابية وفق أفضل المواصفات والمقاييس التعليمية.
ولفت الذنيبات إلى أن نقص الكوادر التعليمية في مدارس محافظة العقبة يتم تعبئته على حساب نظام التعليم الإضافي في حال لم تعين الوزارة الشواغر المطلوبة، موضحا أن المعلم المعين على نظام التجيير في محافظة العقبة يتقاضى مكافأة مالية تتراوح بين 50- 150 شهريا حسب بعده عن مركز المحافظة كتحفيز للمعلمين وتشجيعهم على البقاء لأطول فترة تدريسية ممكنة في محافظة العقبة. -(بترا - أمين المعايطة)

التعليق