"الوسطية": حديث الملك رسالة سامية تحمل عزيمة لا تلين

تم نشره في الثلاثاء 7 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان- أكد تيار الاحزاب الوسطية ان حديث جلالة الملك أثناء زيارته لدار رئاسة الوزراء، رسالة ملكية سامية تحمل في طياتها عزيمة لا تلين وإرادة حاسمة لمحاربة الفساد بأشكاله كافة.

وأضاف في بيان أصدره أمس إن حديث جلالته تجديد ثقة بقدرة الحكومة على الاضطلاع بدور وطني في هذه المرحلة التي تتطلب منا جميعا العمل الدؤوب لترجمة مخرجات عملية الإصلاح الشامل بكل واقعية ومسؤولية، ويشكل دفعة قوية لجهود الحكومة في مواجهة الفساد بمسؤولية وطنية عالية.

وقال ان علينا أن ننطلق من ركائز على أرض الواقع لمواجهة الفساد تبدأ بسيادة القانون وخضوع الجميع للقانون، ولا شيء يعلو عليه وتطبيقه بطريقة عادلة دون تمييز بين مواطن وآخر بما فيهم كافة المسؤولين في الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بحيث يخضع الجميع للمساءلة أمام الرأي العام. 

ودعا جميع المواطنين للوعي بأن مكافحة الفساد واجب وطني ومسؤولية تتقاسمها جميع مؤسسات الدولة والمجتمع، وان محاربة الفساد واجب على كافة السلطات وما يتفرع عنها من هيئات مستقلة فضلا عن القطاع الخاص ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني.

وطالب بوجود درجه عالية من الشفافية المتعلقة برسم السياسات العامة واتخاذ القرارات الحكومية ومصداقية تعامل الحكومة مع المواطن على نحو يولد لدى المواطن ثقة تدفعه للالتزام الذاتي بتحمل مختلف الأعباء التي يواجهها الوطن. 

ويضم التيار أحزاب الفرسان والوفاء وتواد وأحرار الأردن والاتجاه الوطني والعدالة والتنمية والوحده الوطنية والحرية والمساواة والنداء والعون والعدالة والاصلاح.-(بترا)

التعليق