اختبارات للغابوني.. وعواطة يشترط المقدم ونتائج اختبارات العجان.. والطائي يرفض "البترا"

3 أندية تطلب لاعبين في الوحدات وهشام مرشح لأحد السعودي واستراحة لـ"الفيصلاوية"

تم نشره في الأربعاء 8 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً
  • المدرب هشام عبدالمنعم - (من المصدر)
  • المدرب التونسي شهاب الليلي - (من المصدر)
  • مدير شركة "سبورت رادار" خلال ظهوره في برنامج "الكابتن" - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
3 أندية تخاطب الوحدات لطلب لاعبين
خاطبت 3 أندية بدوري المحترفين، نادي الوحدات للحصول على خدمات مجموعة من اللاعبين خلال الموسم الكروي الجديد 2018-2019.
وأرسلت أندية الأهلي وشباب الأردن والبقعة طلبات إلى الوحدات، لتحديد اسماء اللاعبين المطلوبين للعب في صفوف هذه الفرق الثلاثة.
وأرسل الاهلي خطابا للوحدات يطلب فيه الاستفادة من اللاعبين حربي أحمد ويزن غرابلة وثائر سمرين ولمدة موسمين.
الوحدات تلقى ايضا طلبا من نادي شباب الأردن، بالحصول على خدمات اللاعب أحمد طنوس، كما تلقى ايضا طلبا من نادي البقعة بالحصول على خدمات خضر الحاج.
وسبق للوحدات وأن وافق على انتقال لاعبه ابراهيم الكسواني لفريق الأمعري الفلسطيني، كما قام بتحرير حارس المرمى سالم غانم.
وكان نادي الوحدات خسر العديد من لاعبيه في فرق الفئات العمرية، لعدم إمكانية الحاق عدد منهم بالفريق الأول، ما دفع البعض للرحيل للبحث عن فرص لعب في أندية أخرى.
الفيصلي يمنح لاعبيه استراحة ويبدأ باختبار الغابوني
منح فريق النادي الفيصلي، لاعبيه لكرة القدم يومين استراحة، بعد اختتام المشاركة في بطولته الرباعية التي خسر فيها الفريق مباراتيه أمام الطائي السعودي والوحدات بركلات الترجيح.
ومنح المدير الفني نبيل الكوكي اللاعبين استراحة يومي أمس واليوم، بانتظار استئناف التدريبات يوم غد الخميس.
وعلى صعيد المحترفين، أوكل الفيصلي لمدرب اللياقة البدنية، باجراء اختبارات للاعب القادم من الغابون، والذي وصل إلى عمان أول من أمس.
وسيخضع المحترف للاختبارات البدنية، على أن يشارك في تدريب الفريق الخميس، للوقوف على مستواه الفني.
ويواصل الفيصلي محاولاته لاستقطاب محترف كاميروني في فريق الافريقي التونسي، بانتظار اقناعه بالحضور إلى عمان، علما أن الفيصلي يملك بديلا في حال لم يحضر الكاميروني.
5 ملايين قيمة المراهنات بالمباراة الواحدة بالدوري
أشار مدير شركة "سبورت رادار" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضياء صلاح، أن قيمة المراهنات في المباراة الواحدة بالدوري الأردني بلغت 5 ملايين دولار.
وجاءت تصريحات صلاح، في برنامج "الكابتن" الذي بث أول من أمس على قناة "المملكة" والذي يقدمه مهند محادين ويعده محمد حسيبا.
واشار ضياء خلال لقاء مع البرنامج، إلى أنه رفع هذه الارقام إلى الاتحاد الآسيوي.
وكشفت هذه المقابلة حالة من عدم الرضى في اتحاد الكرة، الذي بادر للتعبير عن احتجاجه على اجراء هذه المقابلة، والتطرق إلى مثل هذه الأرقام، والتي تحدث فيها ضياء عن معلومات لا يعرفها الشارع الرياضي المحلي، بغض النظر عن مدى دقتها.
ووفق المعلومات، فإن برنامج "الكابتن" عرض على اتحاد الكرة، الظهور في البرنامج للرد على هذه التصريحات في حال كان يملك معلومات تفند حديث ضياء والارقام التي اشار اليها.
برنامج "الكابتن" ايضا استضاف المدرب الوطني عبدالله ابو زمع، الذي وجه انتقادا لنادي الجزيرة، الذي تسبب وفق عبدالله في اضاعة الكثير من العروض التدريبية المحلية والخارجية.
واشار ابو زمع خلال اللقاء التلفزيوني إلى أنه اتفق مع نادي الجزيرة على تدريب الفريق، وقام باعداد برنامج تحضيري ومعسكر تدريبي في تركيا، ورشح اللاعبين الذين يرغب باستقطابهم، قبل أن يتفاجأ بتراجع الجزيرة.
واشار المدرب إلى أن   مع الجزيرة، دفعه لرفض العروض الأخرى، بسبب احترامه للاتفاق الشفوي، قبل أن يصدم بخطوة النادي بالتراجع عن الاتفاق، ما جعله حتى الأن بعيدا عن التدريب في الأندية.
عواطة يشترط مقدم عقد للعب ونتائج مقلقة للعجان
يصر المحترف السوري محمد عواطة، التوقيع والحصول على مقدم عقد، قبل المشاركة في مباريات فريق الجزيرة الودية.
وأكد اللاعب للنادي أنه يخشى أن يتعرض لاصابة خلال المباريات الودية، دون أن يكون موقعا على عقد، ما يلحق الضرر به.
ويحاول المدير الفني للجزيرة نزار محروس، اقناع الجزيرة بصرف مقدم عقد للاعب، ايمانا منه بقدرات عواطة.
ورفض المحترف السوري اللعب مع الجزيرة في مباراته الودية أمام فريق الدرك، بانتظار أن يكون الجهاز الفني قد حاول يوم أمس اشراكه في مباراة ودية أخرى.
أما المحترف السوري الأخر مؤيد العجان، فقد خضع لاختبارات طبية أول من أمس.
ووفق المعلومات فإن الفحوصات، اشارت إلى معاناة اللاعب من ارتخاء في الرباط، ما يؤثر على مستواه، وهو ما رفضه العجان، الذي انتقل إلى طبيب المنتخب الوطني أملا في تشخيص طبي أفضل.
واجمعت الآراء الطبية على حاجة اللاعب لفترة تأهيل، بانتظار حسم موضوع الرباط استعدادا لحسم موضوع التعاقد معه أوتسريحه.
هشام مدعو لتدريب الفئات في أحد السعودي
بات المدرب الأردني هشام عبدالمنعم، مرشحا للإشراف على تدريب فرق الفئات العمرية لكرة القدم في نادي أحد السعودي.
وشهد أول من أمس، اجتماعا ضم رئيس نادي أحد الذي تواجد في عمان قبل المغادرة أمس، مع عبدالمنعم، بحضور شخصيتين رياضيتين أردنيتين، حيث عرض النادي السعودي على عبدالمنعم، التعاقد مع الفريق.
الاجتماع شهد تناولا لتفاصيل العقد من تفاصيل مادية وإقامة، حيث حظي النقاش برضى الطرفين، ولكن من دون توقيع رسمي.
واتفق الطرفان على أن يشهد مساء اليوم التالي "مساء يوم أمس" اجتماعا أخرا، في محاولة لحسم الموضوع بشكل نهائي.
نجم مرشح للتوقيع لفريق سعودي
كشف وكيل أعمال لاعبين، عن مفاتحته لأحد اللاعبين المحليين، للاحتراف في فريق سعودي بدوري المحترفين، اعتبارا من مطلع العام المقبل، على أن يستمر اللاعب في اللعب لفريقه المحلي الحالي حتى نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية العام الحالي.
وجاءت هذه المفاتحة وفق حديث وكيل اللاعبين، استنادا إلى التعليمات والقوانين، التي تتيح للاعب الذي ينتهي عقده مع ناديه الحالي بعد أقل من ستة شهور، بالتوقيع على كشوفات ناد أخر من خلال ورقة يتم صياغتها ويوضع عليها تاريخ توقيع اللاعب.
الوكيل الذي تواصل مع النادي السعودي واللاعب الأردني، التقى قبل يومين باللاعب في أحد فنادق عمان، وعرض عليه الموضوع، ليطلب من الوكيل التواصل عبر الهاتف خوفا من تسرب خبر المفاوضات إلى ناديه الحالي، ليطمن الوكيل اللاعب بأن التعليمات تقف في صفه، وهو الأن الطرف الأقوى في الموضوع.
وينتظر أن تتواصل المفاوضات، سعيا لحسم الموضوع سلبا أو ايجابا.
لاعبو الطائي يرفضون نقل مباراتهم لملعب البترا
رفض لاعبو فريق الطائي السعودي لكرة القدم، نقل مبارتهم النهائية ببطولة النادي الفيصلي، أمام فريق أحد السعودي التي أقيمت يوم أمس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.
وتلقى فريق الطائي اقتراحا من اللجة المنظمة، يفيد برغبة نادي أحد وبعض الجهات، بنقل المباراة لتقام على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب الذي يمتاز بأرضيته العشبية الطبيعية، ليلقى هذا الاقتراحا رفضا من الطائي الذي فضّل اللعب على ملعب الزرقاء المكسو بالعشب الصناعي.
وكان فريق أحد يرغب بخوض المباراة النهائية على ملعب من العشب الطبيعي، للحصول على اكبر قدر من الفائدة، ولكن من دون التمكن من تحقيق رغبته التي اصطدمت برفض الطائي.

كواليس النجوم

• المحترف السوري هادي المصري الذي وقع أخيرا مع الوحدات، سيحصل على 80 ألف دولار، الى جانب السكن والمواصلات.
• لاعبان في فريق محترف، أبديا رغبتهما في مغادرة الفريق في حال لم يعقد النادي شروط المغادرة.
• فريق السلط والأهلي التقيا وديا يوم أمس، في مباراة صباحية انطلقت عند الساعة العاشرة صباحا... إقامة المباراة صباحا جاء بناء على طلب نادي السلط.
• عدد من محبي ناد محترف، تمنوا على المدرب الكف عن المجاملات في التشكيلة على حساب نتائج الفريق... المتحدثون لـ"الغد"، تابعوا مباريات الفريق الودية الأخيرة، قبل أن يلحظوا "وفق تعبيرهم" وجود مجاملات في التشكيلة.
• مصادر في الفيصلي، أشارت إلى أن اللاعبين الثلاثة الذين تعرضوا لشد عضلي وهم يوسف الرواشدة وخليل بني عطية واحسان حداد، هم اللاعبون الذين لم يشاركوا في مرحلة إعداد الفريق، وغابوا عن معسكر الفيصلي في العقبة.
• فريق الجزيرة لكرة القدم، يختتم يوم غد الخميس، معسكرا تدريبيا في الفندق، استمر لعدة أيام، بهدف رفع درجة تحضيرات اللاعبين، خاصة بعد فشل الفريق في تأمين معسكر تدريبي خارجي.
• مدرب فريق النجم الساحلي التونسي شهاب الليلي، الذي اشرف على تدريب فريق الجزيرة الموسم الماضي، استثمر علاقاته في الأردن، للاستفسار عن فريق الرمثا ولاعبيه ومدربهم الجديد اسلام ذيابات... النجم الساحلي يستضيف الرمثا يوم السبت المقبل، في مباراة ببطولة الأندية العربية.
• فريق ذات راس، اختتم معسكره التدريبي في العقبة الذي استمر لحوالي 5 ايام... فريقا العقبة والسلط يستعدان لمعسكرين تدريبيين في العقبة التي باتت وجهة لمعسكرات أندية المحترفين في الموسم الحالي.

التعليق