مذكرة تفاهم بين "الاتصالات" و"ساغو" لتدريب خريجين

تم نشره في الأربعاء 8 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة ساغو الدولية تهدف إلى تدريب خريجي كليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في محافظات إقليم الشمال على المهارات التقنية والوظيفية والحياتية المطلوبة لسوق العمل.

ووقع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، والرئيس التنفيذي للمؤسسة، الدكتور المهندس ضرار شهابات، بحضور أمين عام الوزارة، المهندس نادر الذنيبات، والمعنيين من الجانبين. وقال المهندس الغرايبة "إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن خطة عمل وأهداف الوزارة في تأهيل خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم بالتعاون مع القطاع الخاص، مما يساعد على إيجاد فرص عمل لهم". وبين أنه سيتم من خلال التعاون مع مؤسسة ساغو الدولية تدريب خريجين من محافظات الشمال جرش وعجلون والمفرق وإربد من حملة الدبلوم والبكالوريوس على المهارات التقنية والوظيفية والحياتية المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى مهارات اللغة الانجليزية.

وأشار المهندس الغرايبة إلى أنه سيتم من خلال مذكرة التفاهم العمل على ربط المتدربين مع المؤسسات والشركات لغايات التدريب في موقع العمل لإتاحة الفرصة في تأمين فرص عمل لهم، لافتاً إلى سعي الوزارة إلى تدريب الخريجين في مختلف مناطق المملكة.

التعليق