اختتام منتدى "الريادة والابتكار" بفوز 6 مشاريع

تم نشره في الثلاثاء 14 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- اختتم في البحر الميت، منتدى سباق الريادة والابتكار "ابتكارثون"، بالإعلان عن فوز 6 مشاريع ريادية للمنافسة على جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع من بين 39 مشروعا تقدمت للمنتدى.
والمشاريع المتأهلة في المنتدى هي، انستاتوت، ايزي كت، شهاب، ورق جامي، ريسايكل وأموالكم. وشارك في المنتدى، الذي نظمه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، واختتم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، 100 شاب وشابة من الرياديين في الأردن، ناقشوا على مدار ثلاثة أيام سبل الريادة والابتكار وتحويل المبادرات الريادية إلى مشاريع تسهم بخدمة المجتمع.
وركز المنتدى الذي رعى حفل اختتامه مندوبا عن سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، وزير الشباب مكرم القيسي، على إثراء معرفة وخبرات الشباب المشاركين من الرياديين في التكنولوجيا الحديثة وبخاصة في مجالات الإدارة المالية والقوانين واللوائح التنظيمية، ودراسة الجدوى وإعداد خطط نموذج العمل، وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات، والإجراءات الحكومية وغيرها من المواضيع المهمة لكل رياديي الأعمال.
وأكد وزير الشباب، أن الريادة والإبداع يتجاوزان المستوى التعليمي الأكاديمي إلى التقني والحرفي الذي يوفر آفاقا واسعة للشباب نحو الابتكار واستثمار الأدوات التكنولوجية الحديثة والاستفادة من التجارب الناجحة تحقيقا لريادة الأعمال التي لا تقف عند حدود الظروف والتحديات.
وأشاد بحرص "جهد" على إدراج الشباب وقضاياهم ضمن أولوياته وبرامجه، وبما يعكس الاهتمام بهذا القطاع في الأردن والذي يحظى بدعم كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد، مشيرا الى الإنجازات التي حققها العديد من شباب الأردن في مجالات الإبداع والتميز والابتكار والتي مكنتهم من حصد نجاحات دولية.
وعرض نائب المديرة التنفيذية للصندوق محمد العموش، لأهمية المنتدى، الذي يشكل منصة للأفكار الإبداعية والخلافة التي تهدف بشكل مباشر إلى خدمة المجتمع.

التعليق