"صفوة" وصندوق الحج يوقعان اتفاقية إصدار صكوك إيداع الحج

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان- وقع بنك صفوة الإسلامي ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية/ صندوق الحج، اتفاقية إصدار صكوك إيداع صندوق الحج للمواطنين الراغبين بالمشاركة في الصندوق من خلال بنك صفوة الإسلامي.

ووقع الاتفاقية المدير العام للبنك سامر التميمي، ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري، في مبنى وزارة الأوقاف وبحضور معالي وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل، ورئيس مجلس إدارة البنك الدكتور محمد أبو حمور، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك.

هذا ويقدم بنك صفوة الإسلامي من خلال فروعه الثمانية والعشرين المنتشرة في مختلف مناطق المملكة خدمة الادخار في صندوق الحج لشرائح المجتمع كافة، علماً بأن فئات الادخار هي عشرة دنانير أو مضاعفاتها وبفئات الصكوك 10 دنانير، 50 دينارا، 100 دينار، 500 دينار، 1000 دينار.

وأتت هذه الشراكة ضمن إطار خطة البنك الاستراتيجية للشراكة مع المؤسسات كافة الرائدة في المملكة لتحقيق رؤية الصندوق بتنظيم عملية قبول المدخرات واستثمارها وفقا لطرق الاستثمار الإسلامي، وبالتالي المساهمة بتمويل تكاليف الحج للمشتركين من مدخراتهم وأرباحهم.

ومن الجدير بالذكر أن بنك صفوة الإسلامي تأسس العام 2010 ليقدم خدمات إسلامية عصرية مبتكرة ومتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية في السوق المصرفي الأردني.

التعليق