"فلسطين النيابية" ترحب بقرار فتح مدارس "الأونروا" في موعدها

تم نشره في الجمعة 17 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عمان- رحبت لجنة فلسطين النيابية بقرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، المتعلق بفتح المدارس وإعلان بدء الدراسة بموعدها المحدد.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته أمس، إن قرار المفوض العام لـ"الأونروا" بيير كرينبول بإعلان بدء العام الدراسي جاء في وقت مناسب، يترقب فيه اللاجئون مصير أبنائهم الطلبة في مناطق عملها الخمس.
وأضاف البيان "ان هذا القرار يحقق الطمأنينة والامن والاستقرار للاجئين، ويحافظ على حقوق المعلمين ويجنب اسرهم الاضرار الاجتماعية والاقتصادية التي ستلحق بهم، كما يبعث الأمل والتفاؤل في نفوسهم".
كما قدرت اللجنة قرار "الاونروا" بفتح الكلية الجامعية للعلوم التربية والآداب وكليات المجتمع التابعة لـ"الاونروا" بالأردن، فيما شكرت اتحاد العاملين ولجنة المعلمين بالوكالة على اهتمامهم وحرصهم على خدمة اللاجئين.
وأعربت اللجنة ايضاً عن تقديرها للدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ومساعيه الدؤوبة لدعم "الاونروا"، وثمنت جهود وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بهذا الصدد، بخاصة حث الدول المانحة للمساهمة بتقليل العجز المالي للأونروا ودعمها بشتى السبل.-(بترا)

التعليق