26 مليون دينار موازنة مشاريع مجلس معان للعام المقبل

تم نشره في الاثنين 20 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - أقر مجلس محافظة معان موازنة المحافظة للعام 2019، والبالغة نحو 26 مليون دينار.
جاء ذلك خلال جلسة عقدت مؤخرا برئاسة رئيس المجلس عبد الكريم الجازي، حيث صوت كامل الحضور من أعضاء مجلس المحافظة على إقرار الموازنة والبالغ عددهم 20، فيما غاب عضوين أثنين بسبب السفر خارج المملكة.
وحظي القطاع التربوي بنصيب الأسد من موازنة محافظة معان، حيث خصص له 5.6 مليون دينار، فيما كانت الحصة الأقل لقطاع البلديات الذي خصص له 26 ألف دينار.
وجاءت حصص القطاعات الأخرى على النحو التالي: الأشغال العامة 5.1 مليون دينار، الصحة 4.2 مليون، المياه 4.4 مليون، والأوقاف 1.3 مليون، والزراعة 1.2 مليون، والرياضة والشباب 1.2 مليون، والتنمية الاجتماعية مليون دينار، والعدل 400 ألف دينار، والتدريب المهني 275 ألف دينار، والسياحة والآثار 600 ألف دينار، والداخلية 100 ألف دينار.
وقال نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة والأشغال في المجلس وصفي صلاح إن إقرار الموازنة يأتي نتيجة للتعاون والتشارك ما بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة، لافتا إلى أنه تم اقرار الخطة الاستراتيجية للمحافظة أيضا للأعوام 2019 - 2022 المعدة من "التنفيذي" بعد أن تم التعديل عليها من قبل مجلس محافظة معان.
وأوضح أن الأمور جرت بكل شفافية وتعاون ما بين إدارات المحافظة المحلية لترتيب الأولويات وإعداد المشروع بما يتناسب وحاجة المواطنين التي وردت من الميدان، مشيدًا بالتعاون القائم بين المجلس ووحدة التنمية في المحافظة ودورها المهم في إقرار موازنة المشاريع التنموية بما بخدم المصلحة العامة ويلبي طموح أبناء المحافظة.

التعليق