دورات تدريبية تستهدف أكثر من ألفي سوري في الطفيلة

تم نشره في الثلاثاء 28 آب / أغسطس 2018. 10:24 صباحاً
  • ارشيفية

الغد- نفذت لجنة الدعم المجتمعي لشؤون اللاجئين السوريين في الطفيلة خلال الشهر الحالي أنشطة ودورات تدريبية تستهدف السوريين في المحافظة والمجتمع المحلي.

وتهدف الدورات والأنشطة التي أقيمت بدعم من مفوضية اللاجئين السوريين، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الى توفير خدمات الرعاية والتدريب والمتابعة لشؤون هذه الأسر، وفق رئيس اللجنة مدير الصندوق علي البداينة.

وبين أنه تم تنظيم دورة تدريبية في قاعة الصندوق بمركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي في مجال الحاسوب استهدفت 25 طالبا من المجتمع المحلي والسوريين استمرت أربعة أيام، واشتملت على 20 ساعة تدريبية على كيفية الطباعة باللغتين العربية والانجليزية ومهارات الحاسوب.

وأضاف أن خطة الأنشطة اشتملت كذلك على توزيع حقائب مدرسية ومستلزمات الدراسة على طلبة الصفوف الأساسية الأولى تحت شعار "عودة المدارس" بغية توفير المتطلبات الأساسية للطلبة من حقائب وقرطاسية لتشجيعهم على استقبال العام الدراسي الجديد بكل همة واقتدار.

واستهدفت المبادرة 33 طالبا من اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي، وقام أعضاء اللجنة بتوزيع الحلويات على نحو 35 أسرة سورية في منطقة العيص ولواء الحسا .

وقال انه تم عقد محاضرة من أجل توفير التوعية الصحية للسوريين حول الخدمات الصحية التي تقدمها المفوضية بالتعاون مع جمعية "الكارتاس"،مشيرا الى انه سيتم توفير عيادة متنقلة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الدورية للاجئين والعلاجات اللازمة للحالات المرضية المزمنة.

وتستهدف الأنشطة والدورات التي تنفذها اللجنة السوريين البالغ عددهم أكثر من ألفي شخص في محافظة الطفيلة إضافة الى المجتمع المحلي. (بترا)

التعليق