عجلون: ورشة تعريفية بالمنح والمشروعات المتاحة

تم نشره في الجمعة 31 آب / أغسطس 2018. 12:00 صباحاً

عجلون - ناقشت ورشة عقدت في مقر جمعية فاطمة الزهراء في عين جنا بمحافظة عجلون أمس الخميس كيفية استفادة ابناء المجتمع المحلي والمزارعين من المنح والقروض المتاحة في عدد من المؤسسات.

وقال رقيب الاقراض في فرع مؤسسة الاقراض الزراعي بمحافظة عجلون المهندس ماهر عباسي إن مجموع القروض التي منحت للمزارعين بلغت منذ بداية العام الحالي مليونا و200 ألف دينار على نظام المرابحة الإسلامية لغايات استصلاح الأراضي وزراعة الاشجار والتصنيع النباتي والزراعي وتربية الثروة الحيوانية وشراء مستلزمات الانتاج والمعدات والآليات الزراعية.

وبين أن المؤسسة تعطي اهتماما بالمشروعات الزراعية وتمويلها لتتمكن الأسر الفقيرة والمحتاجة من الاستفادة منها للحد من الفقر والبطالة ومساعدتهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية وتشجيع المواطنين لإقامة المشروعات الزراعية.

وقال رئيس قسم التمويل في صندوق التنمية والتشغيل مراد المومني إن هناك جملة مشروعات إنتاجية واقتصادية يمولها الصندوق بهدف التشغيل الذاتي للفرد، منها مشروع برنامج جديد وتطوير مشروع قائم ورياض الأطفال.

وبين قيس غرايبة من مركز تعزيز الإنتاجية إرادة أهمية تعاون المركز في مساعدة المواطنين في مشروعاتهم من خلال المركز الذي يهتم في تعزيز الإنتاجية وتذليل العقبات واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات التي يتم تنفيذها من قبل عدد من الجهات. - (بترا)

التعليق