فلسطين ترشح فيلم "صيد الأشباح" لجوائز الأوسكار

تم نشره في السبت 1 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً

القدس- تعتزم فلسطين ترشيح فيلم "Ghost Hunting" أو "صيد الأشباح" للمخرج رائد أندوني عن أسرى فلسطينيين في سجون إسرائيلية ومن بطولة أسرى سابقين، لجوائز الأوسكار في فئة الأفلام الأجنبية غير الناطقة بالإنجليزية.
ويقوم بدور البطولة في الفيلم رمزي مقديسي، الممثل الفلسطيني المقيم بين برشلونة والقدس، بمشاركة العديد من الممثلين الهواة الذين تقدموا للعمل عبر إعلان في صحيفة.
ويجسد الفيلم، الفائز بجائزة الدب الفضي لأفضل فيلم وثائقي في برلين، تجارب مؤلمة في السجن ومحاولة التعافي منها.
وتجري الأحداث فيما يعرف باسم "المجمع الروسي" وهو مركز اعتقال وقسم شرطة إسرائيلي بالمنطقة المركزية في الجزء الغربي للقدس، والذي ما زال يستخدم.
وأكدت منتجة الفيلم في بيان نشرته على صفحتها على موقع (فيسبوك) الاجتماعي أن "(صيد الأشباح) فيلم من بطولة أسرى سابقين فلسطينيين ويتحدث عنهم، ونحن فخورون بتمثيله لفلسطين في جوائز الأوسكار للعام الحالي".
كما شدد البيان على أن "فلسطين مجتمع مكون من أسرى سابقين ورغم الألم الموجود في أية تجربة بالسجن، يمكن للفلسطينيين بوصفهم ناجين الشعور بالفخر وتحويل
 السجن إلى عمل فني".
وقال ممثلون عن الفيلم الذي تم إنتاجه العام الماضي إنه "منذ العام 1967 وحتى الآن، تعرض أكثر من 800 ألف فلسطيني للسجن والانتهاك الجسدي والنفسي في السجون الإسرائيلية".-(إفي).

التعليق