عجلون: 4 مدارس جديدة لتخفيف اكتظاظ الطلبة

تم نشره في السبت 1 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً

عامر خطاطبة

عجلون -  اتخذت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون الترتيبات اللازمة لبدء العام الدراسي، واستقبال زهاء 45 ألف طالب وطالبة موزعين على 128 مدرسة.
واشار مدير تربية المحافظة الدكتور صالح العمري في لقاء مع "الغد" إلى أن المديرية اتخذت كافة الترتيبات والأمور اللوجستية للعام الدراسي الجديد بكل فاعلية، لافتا إلى انه تم استلام 4 مدارس اساسية جديدة في مناطق سامتا وعبين والزراعة وعرجان بكلفة زادت 5 ملايين دينار، مؤكدا انه سيتم اشغالها واستقبال الطلبة فيها، بعد ان كانت 3 منها مستاجرة.
واضاف ان المديرية اجرت اعمال صيانة شاملة للمدارس خلال العطلة الصيفية من مخصصات وزارة التربية والتعليم، كما تم صيانة 7 مدارس على حساب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بحوالي مليون و800 الف دينار.
وبين الدكتور العمري أن المديرية أجرت التنقلات الداخلية للمعلمين والمعلمات وتحديد مراكز المنقولين من الخارج والاجازات  الدراسية وسلمت جميع الكتب المدرسية للمدارس، كما عقدت اجتماعين لمديري ومديرات المدارس تم خلالهما التاكيد على عدد من الامور والقضايا التربوية في مختلف المجالات، بدء من الطابور الصباحي واعداد الخطط وتفعيل حصص الانشطة والمرافق التربوية بصورة فاعلة، والتركيز على تعزيز منظومة القيم ومعاني الولاء والانتماء لدى الطلبة والاهتمام بصحة وسلامة الطلبة من خلال توفير بيئة آمنة وتكثيف البرامج الارشادية والتثقيفية والتوعوية. 
وأضاف انه تم الايعاز لكافة المدارس خاصة الاناث منها التي توجد بها صفوف لرياض الأطفال التعامل مع الواقع واستثمار المرافق وسعة الغرف لخدمة الأهالي ومراعاة ظروفهم الاقتصادية. 
وبين الدكتور العمري انه تم تشكيل فريق لمتابعة واقع المدارس من المديرين المختصين ورؤساء الاقسام والمشرفين التربويين منذ اسبوع، لرصد الواقع والاحتياحات، بالاضافة لفتح غرفة عمليات لتلقي ملاحظات الميدان التربوي والمواطنين، مشيرا لاهمية الشراكة مع المجتمع المحلي.

التعليق