وزير الاتصالات وشركة "أورانج" يفتتحان محطة معرفة المفرق

تم نشره في الاثنين 3 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً

خلدون بني خالد

المفرق- افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، والرئيس التنفيذي لشركة "أورانج" الأردن، تيري ماريني، محطة معرفة المفرق، التي أنشئت تحت مظلة مراكز أورانج الرقمية، بحضور محافظ المفرق حسن القيام،  وشركاء الشركة لتنفيذ هذا المشروع، وهم بالإضافة الى وزارة الاتصالات؛ المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة "إن محطات المعرفة أطلقت من رؤية جلالة الملك في التحول الى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وتوفير الخدمات لتصل لجميع المواطنين في المحافظات، وإن الوزارة تعمل حاليا بالشراكة مع شركات القطاع الخاص على إيجاد طرق مبتكرة وريادية وأبعاد جديدة للاستفادة من محطات المعرفة لخدمة المجتمع المحلي ولتكون حاضنات أعمال وتحقق التنمية لأبناء المحافظات".
وأشاد الغرايبة بجهود شركة "أورانج" الأردن، في دعم وتبني المبادرات الحكومية المختلفة، الهادفة الى نشر المعرفة والتكنولوجيا بشكل عام واستمرارية دعمها ورعايتها لعدد من محطات المعرفة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أورانج"، تيري ما ريني "إن شركة أورانج وضمن مساهمتها الفاعلة في عملية التحول الرقمي في المملكة، أطلقت في وقت سابق مظلة مراكز أورانج الرقمية لتشمل مدنا متعددة في محافظات المملكة المختلفة"، مؤكدا أن الشركة ومن خلال مظلتها الرقمية ستوفر حلول اتصالات متكاملة لهذه المحطات.
وأكد تيري أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منها بالآلالف، وسيتم شمول اللاجئين بالتدريب بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وأضاف تيري، أنه تم إطلاق محطة معرفة المفرق، لتنضم الى محطات أخرى تم إطلاقها في محافظات المملكة، تحت مظلة مراكز أورانج الرقمية بالتعاون مع شركاء أورانج الأردن في هذا المشروع المهم. وأكد تيري أن هذا المشروع ينبع من التزام الشركة لتحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء وتمكين المجتمع معرفياً، كما ويتماشى مع استراتيجية الشركة الخمسية "Essentials2030"، التي وضعت ضمن أولوياتها تضييق الفجوة الرقمية وتعميم الاستفادة من خدمات الانترنت لجميع المواطنين على امتداد المملكة.

التعليق