"العقبة الخاصة" تبدأ المرحلة الأولى من إعادة تأهيل شوارع المدينة

تم نشره في الاثنين 3 أيلول / سبتمبر 2018. 09:09 صباحاً
  • مدينة العقبة (أرشيفية)

العقبة- بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أعمال المرحلة الأولى من اعادة تعبيد 13 شارعا حيويا في المدينة بمساحة 401 الف متر مربع.

وقال مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين، ان هذه المرحلة التي تستمر لنهاية العام الحالي تأتي ضمن خطة السلطة في تطوير وتحسين البنية التحتية في مدينة العقبة واعادة تأهيل الشوارع في مختلف مناطق العقبة خاصة التي كانت مشمولة ضمن مشروع تصريف الامطار الذي نفذ اخيرا.

واكد ياسين، ان العمل جار في شارع الفاروق الرئيس وان السلطة بانتظار شركة مياه العقبة للانتهاء من تنفيذ اعمال نقل خط الصرف الصحي لغاية البدء في اعادة تعبيد الشارع في بداية شهر تشرين الثاني المقبل.

من جانبه، بين مدير الاشغال في السلطة المهندس عصام جرادات، ان الشوارع التي تشملها المرحلة الاولى من المشروع هي شوارع الكورنيش والحرفية /نيسان وحي النخيل وصلاح الدين وحي الشرقية والامير حسن (الثامنة، العاشرة، العالمية ) وسوق الخامسة والكويت والاخلاص.

واشار الى ان سلطة العقبة قامت بالتنسيق مع الشركات الخدماتية لتجهيز وصيانة جميع خطوطها قبل اعمال التنفيذ، مؤكدا ان السلطة أنهت مجموعة من المشاريع لتحسين شبكات تصريف مياه الامطار ورفع كفاءتها الاستيعابية في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة العقبة خلال العام الجاري.

ونفذت ادارة شؤون المناطق عبر عطاء اعمال متفرقة ترقيعات لبعض شوارع المدينة لمعالجة بعض الحفريات في المنطقة الجنوبية لتحسين خدمة الطرقات وللحفاظ على السلامة العامة حيث بلغت الترقيعات لشوارع المنطقة الجنوبية نحو 500 متر مربع، عالجت هبوطات وتشققات وحفريات في الشوارع الرئيسية.-(بترا)

التعليق