العقوبات بحق مقتحمي مكتب رئيس آل البيت تطال 52 شخصاً

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 08:38 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 02:04 مـساءً
  • رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة

إحسان التميمي وحسين الزيود

المفرق- قرر رئيس جامعة آل البيت، الدكتور ضياء الدين عرفة، توقيف عدد من أعضاء الهيئة التدريسة ورئيس نادي العاملين وآخرين من الهيئة الإدارية في الجامعة  عن العمل.

وقال عرفة في تصريح لـ"لغد" إنّ "الجامعة وحسب الأنظمة والتعليمات اتخذت قراراً بكف يد 52 موظفاً عن العمل مع وقف الراتب والعلاوات لهم بنسبة 100% لحين صدور قرار نهائي من قبل الجهات القضائية المختصة".

 وحصلت "الغد" على نسخة عن قرار الوقف  .

وبين عرفة أنّ "قرار كف اليد شمل 4 من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة و34 من الموظفين الذي شاركوا بالاحتجاج ودخول مكتب رئيس الجامعة يوم الاثنين، ما أدى إلى خروج رئيس الجامعة تحت مطالب المشاركين" .

وأظهر كتاب متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قرار كف يد عدد من العاملين في الجامعة عن العمل لقيامهم بالاعتداء على مكتب رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة.

وجاء في الكتاب الذي وصل "الغد" نسخة منه، أنه "استناداً لمواد من نظام الموظفين في الجامعة فقد تقرر "كف يد" عدد من العاملين الوراد أسماءهم في تقرير الأمن الجامعي على خلفية قيامهم بالعمل ما من شأنه الإساءة إلى الجامعة واقتحام مكتب الرئيس، الذي ينطوي تحت الجرائم الجزائية، وعليه تقرر إيقافهم عن العمل والراتب لحين صدور قرار نهائي بحقهم".

من جهته، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور، عادل طويسي، إنّ "عملية إجبار موظفي جامعة آل البيت لرئيسها على الخروج من الجامعة وطلب تقديم استقالته؛ تصرف غير قانوني ولا علاقة له بدولة المؤسسات والقانون".

وأكد الطويسي أنّ "عملية إنهاء أو إعفاء أو تجديد أو تعيين رئيس أيّ جامعة يخضع لقانوني الجامعات والتعليم العالي، ووفقاً لإجراءات واضحة وصريحة"، مبيناً أنّ تصرف موظفي الجامعة "غير سليم".

وأضاف في تصريحات صحفية أنّ "الوزارة تتعامل مع حادثة اقتحام مكتب رئيس جامعة آل البيت وإجباره على مغادرة الجامعة على أنه اعتداء على موظف عامّ أثناء عمله الرسمي"، مشيراً إلى أنّه "خاطب الجهات المعنية حول ذلك فيما يُتابع وزير الداخلية القضية بنفسه".

وأشار الطويسي إلى أنّه "طلب من رئيس الجامعة العودة لممارسة عمله بشكل طبيعي وتقديم شكاوى بحق لمعتدين، وذلك ليتم اتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم، كما نصت عليها الأنظمة والقوانين والتشريعات الخاصة بذلك"، مؤكداً أنّه "في حال جرى اعتراضه من قبل أي شخص فسيتم التعامل معه بالطرق القانونية".

وكان عاملون في الجامعة اقتحموا مكتب الرئيس وقاموا بطرده من المكتب على خلفية تراجع مستوى الجامعة وفق إدعائهم.







التعليق