مشاركة أردنية فاعلة في "أثقال" آسيا وأوقيانوسيا للمعوقين

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً
  • نجوم منتخب رفع الاثقال للمعوقين - (من المصدر)

عمان- الغد - يتوجه اليوم إلى اليابان وفد اللجنة الباراولمبية الأردنية، الذي سيمثل الأردن في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين، والتي ستقام في طوكيو خلال الفترة من 8-12 أيلول (سبتمبر) الحالي بمشاركة أكثر من 30 دولة.
ويرأس الوفد الأردني أحمد حياصات ويضم المدرب الوطني عادل وشاح وستة لاعبين هم: عمر قراده (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، محمد أبو عرار ومعتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (وزن فوق 107 كغم)، واللاعبة ثروت الحجاج (86 كغم).
وقبيل المغادرة حرص د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية ود.عامر الشعار عضو اللجنة البارالمبية، على حضور الحصة التدريبية الأخيرة في مجمع الأمير رعد بن زيد ولقاء أفراد البعثة، حيث أكد أبو الرز والبرغوثي على أهمية تواجد الأردن في مثل هذه البطولة الآسيوية الكبرى، خاصة وأنها تعتبر من المحطات الرئيسية المؤهلة إلى بارالمبيك (طوكيو 2020).
وأكد أبو الرز ثقته بقدرة لاعبينا على تحقيق ظهور مشرف والعودة بعديد الألقاب والميداليات، فيما قدرت البرغوثي جهد المدرب الوطني عادل وشاح وحماس اللاعبين المشاركين وكذلك اللاعبة ثروت الحجاج.
وأكد اللاعبون المغادرون على أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل تحقيق انجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات أبطال وبطلات الأردن في كافة المحافل الخارجية الخاصة ببطولات ودورات المعوقين.
ويفتتح عمر قراده حامل فضية بارالمبيك يورو 2016 المشاركة الأردنية السبت المقبل، على أن يبدأ محمد طربش مشواره الأحد المقبل، فيما يلعب عبدالكريم خطاب ومحمد أبو عرار ومعتز الجنيدي الثلاثاء المقبل، على أن يلعب جميل الشبلي وثروت الحجاج الأربعاء المقبل.

التعليق