الأندية ترفض دعوة الاتحاد للمشاركة في دوري ‘‘طائرة الأولى‘‘

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • ممثلون عن اتحاد الكرة الطائرة واندية الأولى في اجتماع سابق - (من المصدر)

عمان - الغد - خاطب اتحاد الكرة الطائرة رسميا أندية الدرجة الأولى، للمشاركة في الجولة الثانية من مباريات الدوري، والتي تقرر إقامتها يوم السبت المقبل.
وأكد اتحاد اللعبة، في كتابه، قرار استئناف الجولة الثانية لبطولة الدرجة الأولى لموسم 2018 في المواعيد المحددة، طالبا من الأندية مراجعة الاتحاد لاستلام بطاقات اللاعبين والإداريين الرسمية الخاصة بالبطولة، قبل الساعة السادسة من مساء يوم غد، وخلاف ذلك سيقوم بتطبيق تعليمات البطولة الرسمية الصادرة عنه.
وحسب أمين سر الاتحاد ضرار الفقهاء، تنص التعليمات على أن الفريق الذي يتغيب عن المباراة الثانية يعد خاسرا 25-0، ويغرم مبلغ 500 دينار، ويتم تهبيطه للدرجة الأدنى لتكرار تغيبه، إلا بعذر يتقبله الاتحاد.
وأضاف أن أندية الدرجة الأولى الثمانية تعد مسجلة وتنطبق عليها الشروط، لكنها لم تتسلم هويات اللاعبين والإداريين.
وأضاف الفقهاء أن الاتحاد سبق وأن أوضح بأنه سيقدم الدعم للأندية وفق التعليمات المالية الصادرة عن اللجنة الأولمبية، الى جانب توفير دعم المشاركة كما هو في السنوات السابقة.
الى ذلك، قال محمود الخوالدة الناطق الرسمي باسم الأندية، إن الاتحاد يعلم مطالب الأندية وتم إبلاغه بذلك، وبين أن تعليمات البطولة تنص على أن لا يقام دوري إلا بمشاركة الحد الأدنى وهو 4 فرق وهذا غير متوفر؛ حيث أبدى المشاركة في مباريات الجولة الثانية فريقان هما: دير علا وصما، بينما تمسكت بقية الأندية الستة وهي: الشباب مرصع والبقعة وبيت إيدس والمشارع وعابل ونادي المحطة، بقرارها السابق وربطت مشاركتها بحصول كل منها على دعم مالي مقداره ثلاثة آلاف دينار، موزعة على ثلاث دفعات، بمقدار ألف دينار، يكون موعد الأولى قبل انطلاق الدوري، والدفعة الثانية عند انتصاف الدوري، وتستحق الثالثة قبل المباراة الأخيرة لكل فريق.
وكانت 7 فرق قد تغيبت عن مبارياتها ضمن الجولة الأولى من بطولة أندية الدرجة الأولى هي: الشباب مرصع والمشارع وعابل والمحطة والبقعة وصما وبيت ايدس، فيما كان دير علا الفريق الوحيد الذي حضر لخوض مباراته في الجولة الأولى أمام فريق صما، والتي اعتبر فائزا فيها بنتيجة 3-0، وبواقع 21-0 لكل شوط، بينما كان مقررا أن تجرى مباريات بيت ايدس مع عابل، والبقعة مع المحطة والمشارع مع الشباب مرصع، وصما مع ديرعلا.
وحسب الجدول المرفق من اتحاد اللعبة سيلعب في الجولة الثانية المشارع مع بيت ايدس، صما مع المحطة، ودير علا مع الشباب مرصع، البقعة مع عاب ليوم السبت المقبل.

التعليق