مؤيد وصلاح خارج الاتحاد ومحروس يطلب "القويسمة" وإيقاف أنس و"الفيفا" يحسم استمرار ذيب مع الأنصار

8 قضايا ضد 3 أندية في "الفيفا" وجابر والروابدة يغادران للعلاج بقطر

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً
  • المحترف الأردني في فريق الأنصار السعودي عبدالله ذيب - (أرشيفية)
  • ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
8 قضايا ضد 3 أندية أردنية في "الفيفا"
كشف مصدر مطلع عن تلقي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في الفترة الأخيرة، ثماني شكاوى لاعبين ضد 3 أندية أردنية، بانتظار البت فيها بشكل نهائي، قبل إصدار الأحكام.
ووفق المصدر، فإن المراسلات ما تزال جارية حاليا بين "الفيفا" والأندية للوقوف على تفاصيل الشكاوى، تمهيدا للحكم فيها، واتخاذ الإجراءات المناسبة.
وجاء التوجه للاتحاد الدولي بدلا من الاتحاد الأردني، أملا في سرعة الإجراءات والحصول على المستحقات، لا سيما وأن "الفيفا" لوح في الفترة الماضية بعقوبات ضد الاتحادات الأهلية والأندية، في حال تزايد عدد الشكاوى.
"الفيفا" يحسم استمرار ذيب مع الأنصار
حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم أمس، استمرار المحترف الأردني عبدالله ذيب مع فريقه الأنصار السعودي، إلى جانب 4 محترفين أجانب آخرين.
وكان نادي الأنصار السعودي تأخر في تسجيل 5 محترفين أجانب في كشوفاته خلال فترة الانتقالات الصيفية، من ضمنهم عبدالله ذيب، ليتم إغلاق باب التسجيل بدون قيدهم، ما تسبب في غياب ذيب ورفاقه الأجانب عن المباراة الأولى أمام فريق الطائي بدوري الدرجة الأولى السعودي والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وبذل فريق الأنصار، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الأيام الماضية جهودا كبيرة، لشرح حيثيات ما جرى للاتحاد الدولي "الفيفا" لإقناعه بالموافقة على تسجيل المحترفين رغم إغلاق باب القيد، ليأتي الرد الإيجابي مساء أمس.
ويتوقع أن يظهر عبدالله ذيب اليوم لأول مرة مع فريق الأنصار، من خلال المشاركة في مباراة الفريق أمام فريق جدة والتي تجري اليوم، في إطار منافسات الأسبوع الثاني من دوري أندية الدرجة الأولى.
يشار إلى أن مدرب فريق الأنصار، أبلغ الإدارة إصراره على تسجيل المحترفين، خاصة ذيب الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق في التدريبات، إضافة للمباريات الودية التي لعبها.
جابر والروابدة يغادران للعلاج في قطر
ينتظر أن يكون لاعبا فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر ونور الدين الروابدة، غادرا فجر اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتلقي العلاج في مركز سبيتار الطبي بالدوحة.
وانتهى النجمان يوم أمس، من إجراءات حجز تذاكر السفر بعد تسلمهما تأشيرة دخول الأراضي القطرية، استعدادا لرحلة العلاج من الإصابة والتي ستستمر لمدة 10 أيام.
وتسببت الإصابة التي يعاني منها جابر والروابدة، في إبعادهما عن انطلاقة الفريق في الموسم الجديد، على أمل الخضوع للعلاج للتعافي وبالتالي اللحاق بمباراة الفريق المقبلة أمام القوة الجوية العراقي يوم 18 الحالي بالكأس الآسيوية.
100 دولار مياومات للاعبي المنتخب
تسلم إداري المنتخب الوطني لكرة القدم، أسامة طلال، أول من أمس، شيكا يتضمن مبلغا ماليا يغطي مياومات لاعبي منتخب النشامى، عن فترة تجمعهم الحالية، استعدادا لمباراتي المنتخب أمام نظيريه اللبناني والعماني يومي غد والثلاثاء المقبل.
ويحصل كل لاعب في المنتخب على مبلغ 100 دولار عن كل يوم خلال فترة التجمع، وفق التعديل الذي طرأ على سلم مستحقات اللاعبين والذي ينص على عدم حصول اللاعبين على رواتب شهرية، مقابل رفع قيمة المياومات إلى 100 دولار في فترة التجمعات.
وينتظر أن يقوم إداري المنتخب بتوزيع المياومات على اللاعبين، بحيث يحصل كل لاعب على حوالي ألف دولار أو يزيد قليلا عن فترة التجمع الحالية التي تستمر لحوالي 11 يوما.
سليم وجعفر يتفاجآن بإبعادهما من اتحاد الكرة
تفاجأ المدربان مؤيد سليم وصلاح أبو جعفر، بإنهاء خدماتهما من اتحاد كرة القدم، بداعي إلغاء كرة الصالات، أو عدم وجود منافسات منظورة لمنتخب أو أندية الصالات.
وينتظر أن يكون يوم غد، آخر يوم دوام للمدربين اللذين علما بخبر إبعادهما من بعض الأشخاص، قبل أن يتم إبلاغهما متأخرا بخبر إبعادهما عن طريق العاملة في الدائرة الفنية بالاتحاد سولين الزعبي.
وكان البعض في اتحاد الكرة، اقترح الاستفادة من خبرة سليم وجعفر في الأكاديميات والفئات، في ظل تعيين أسماء بعيدة عن الخبرة في كرة القدم، وفق حديث أكثر من شخص مطلع في اتحاد الكرة.
مدرب الجزيرة يفضل "القويسمة" لمباراة الجوية
علمت "الغد" أن الجهاز الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم بقيادة نزار محروس، يفضل اللعب على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة بدلا من ستاد عمان، في مباراة الفريق المقبلة أمام القوة الجوية العراقي، في لقاء ذهاب نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي.
وفاتح الجهاز الفني إدارة النادي، لمخاطبة اتحاد الكرة بهذا الشأن، على اعتبار أن أرضية ستاد عمان تعاني كثيرا، وبالتالي عدم ملاءمتها لمثل هذه المباريات القوية، فيما تعد أرضية القويسمة الأكثر جاهزية لاستضافة مباريات قوية.
وتفيد المعلومات أن الإدارة أبلغت الجهاز الفني بصعوبة نقل المباراة، مع وعود بمحاولات لنقلها.
يشار إلى أن ستاد القويسمة، يحظى دائما بإطراء المنتخبات والأندية التي تلعب عليه، نتيجة محافظته على جماله وملاءمة أرضيته المتميزة، في ظل الجهود التي يبذلها المسؤولون عنه بإشراف المهندس أحمد المهيرات الذي يولي الملعب عناية فائقة لخدمة الكرة الأردنية.
اللحام يشكو ضعف لياقة  لاعبيه ويأمل بمدافع
شكا المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد لكرة القدم، بلال اللحام، من ضعف مستوى اللياقة البدنية عند لاعبيه، ما دفعه لإخضاعهم لتدريبات صباحية ومسائية، مستثمرا فترة توقف الدوري لحوالي أسبوعين.
جاء ذلك خلال لقاء اللحام مع إدارة النادي أول من أمس، في الجلسة التي تناولت استعدادات وأوضاع الفريق.
وأبلغ اللحام الإدارة أن الفريق يعاني من ضعف في اللياقة، على أمل رفعها في الأيام المقبلة.
المدرب، وخلال النقاش مع الإدارة، أبدى رضاه عن مستوى المحترفين الأجانب، طالبا من الإدارة التعاقد مع لاعب مدافع في حال أتيح المجال لذلك.
البقعة يفتقد حارسه لـ3 مباريات ويعسكر في العقبة
يفتقد فريق البقعة لكرة القدم، حارس مرماه أنس بني طريف، لثلاث مباريات مقبلة، بعد قرار اللجنة التأديبية بحرمانه إثر شتمه جمهور ناديه في المباراة الأخيرة.
وقرر الاتحاد أيضا فرض عقوبة مالية على بني طريف مقدارها 1500 دينار.
إلى ذلك، تواجد مندوب نادي العقبة يوم أمس في مدينة العقبة، لترتيب معسكر للفريق هناك يبدأ يوم 11 الحالي، استعدادا للقاء فريق شباب العقبة يوم 14 من الشهر نفسه في مدينة العقبة ضمن منافسات الأسبوع الثالث بدوري المحترفين.
وعلى صعيد اللاعبين، يتوقع أن يظهر المحترف الليبي فراس جمعة لأول مرة مع فريق البقعة في مباراته أمام شباب العقبة، بعد احتجابه عن المباراتين الأولى والثانية بالدوري بسبب الإصابة.
6 محترفين أجانب يلقون الإشادة بالدوري
لقي 6 محترفين أجانب، الإشادة والإطراء في منافسات الأسبوعين الأول والثاني بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ونال المحترف السنغالي في صفوف فريق العقبة مايكل الإطراء الأوفر، بعد تألقه في مباراتي الفريق أمام الفيصلي والأهلي، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف.
كما نال المحترف الليبيري في العقبة ماركوس الإطراء أيضا، للمستوى الجيد الذي قدمه خلال المباراتين.
محترفا فريق السلط جيجي وموسى كبيرو نالا الإطراء أيضا، على أمل أن يواصلا تقديم مستويات فنية أفضل في المرحلة المقبلة.
كما حظي محترف فريق شباب الأردن كبالينغو بالإطراء والإشادة، لدرجة أن الكثيرين رشحوه للمنافسة بقوة على لقب هداف الدوري، نظرة لقدراته الهجومية، وخبرته بالدوري المحلي.
محترف الوحدات السوري ورد السلامة، نال أيضا الإطراء في أول ظهور له مع الفريق، مع توقع تقديمه مستويات أفضل في المباريات المقبلة.

كواليس النجوم

• فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، استعان بالمدير الإداري للمنتخب الوطني أسامة طلال، لحجز ملعب السلط، لإقامة مباراة الفريق الودية أمام الطلبة العراقي التي أقيمت أول من أمس، وانتهت بفوز الفريق العراقي.
• فريق الأهلي لكرة القدم، يلتقي فريق الطلبة العراقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم، على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب... المباراة كانت مقررة عند الخامسة مساء على ملعب السلط، قبل أن يتم الاعتذار من قبل إدارة الملعب، ليتم نقلها إلى ملعب البترا... النادي الأهلي يتوقع أن يوجه الدعوة عقب مباراة اليوم لمدربي فريق الطلبة يحيى علون ونزار أشرف لتكريمهما، عرفانا من الأهلي للمدربين العراقيين اللذين سبق وأن دربا الفريق في سنوات ماضية.
• لاعبون ومدربون سبق وأن قدموا شكاوى ضد الأندية، وتم الحكم لهم بمبالغ مالية يحصلون عليها بشكل شهري من اتحاد الكرة، شكوا من عدم قدرة الاتحاد على تسليمهم مستحقاتهم عن شهر آب (أغسطس) الماضي للضائقة المالية التي يعيشها الاتحاد... آخر المطالبين بالمستحقات كان مديرا فنيا لأحد الأندية المنافسة الذي قام بزيارة مقر الاتحاد أول من أمس، لتسلم مستحقاته نتيجة شكوى ضد ناديه السابق، ليتفاجأ بتأجيل الدفع.
• المحترف الأردني في فريق نجران السعودي محمد أبو زريق، يخوض اليوم مباراة قوية أمام فريق العروبة ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي... نجران يعتمد بشكل فاعل على قدرات أبو زريق في الجانب الدفاعي وفق ما اتضح في المباراة الأولى من الدوري.
• المدافع محمد مصطفى عاد لتدريبات شباب الأردن، بعد غياب بسبب إصابة تعرض لها خلال فترة الإعداد.. عودة مصطفى تشكل إضافة لفريق شباب الأردن خلال منافسات دوري المحترفين.
• أكثر من فريق بدوري المحترفين، يسعى للاستفادة من اللاعب رائد النواطير كلاعب هاو في الفترة المقبلة، في ظل عدم انضمامه لأي فريق حتى الآن... اللاعب تلقى أكثر من اتصال بعد الخبر الذي نشرته "الغد" أولا من أمس عن عدم ارتباطه بأي فريق في الموسم الحالي.
• لاعبون كشفوا عن امتعاض رئيس النادي من مستوى الفريق في المباراة الأخيرة بالدوري، رغم النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق... الرئيس التقى اللاعبين ووجه لهم اللوم الشديد على هذا المستوى.

التعليق