الجزيرة يتسلم 15 ألفا ومديونيته تثير الجدل وشباب الاردن يستقطب "الفرسان"

محترفا الرمثا يحتجبان عربيا والخب يطلب العلاج بقطر و"لبنانيون" لمباراة الأردن وعُمان

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2018. 11:00 مـساءً
  • المدرب ناجح ذيابات لحظة وصوله لمطار الملكة علياء - (من المصدر)
  • خبير التحكيم الدنماركي لارسن يتابع تدريب أكاديمية التحكيم أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترفا الرمثا مرشحان للاحتجاب أمام النجم الساحلي
علمت "الغد"، أن المحترفين الأجنبيين في فريق الرمثا لكرة القدم الليبي لقمان عزيز، والسوري شادي الحموي، مرشحان لعدم اللعب مع الفريق في مباراته المقبلة أمام فريق النجم الساحلي التونسي يوم 28 الحالي، ضمن منافسات بطولة الأندية العربية.
ويأتي الاحتجاب المتوقع للاعبين، بسبب عدم تسجيلهما في كشوفات الرمثا بالبطولة العربية، كونهما التحقا متأخرين بالفريق.
وتفيد المعلومات، أن نادي الرمثا حاول إلحاق المحترفين بكشف الفريق، قبل أن يواجه طلبه بالرفض، في انتظار محاولة أخرى رغم صعوبة ذلك.
الرمثا يتفاجأ بإصابة لاعبه أبو الجزر
كشف نادي الرمثا عن تفاجئه بإصابة لاعبه يوسف أبو الجزر، خلال مشاركته في صفوف منتخب الشباب في مباراته الودية الأخيرة أمام الطلبة العراقي، والتي جاءت قبل يوم واحد من سفر المنتخب إلى تايلند المتواجد فيها حاليا.
واكتشف فريق الرمثا إصابة لاعبه، من خلال اتصال من اللاعب من تايلند يبلغ فيه النادي أنه تعرض لإصابة قوية في الغضروف، قد تبعده لأكثر من شهر، وأن مرافقته للمنتخب جاءت لمواصلة العلاج.
وتسبب هذا الخبر في إزعاج الجهاز الفني الذي يعاني أيضا من غيابات بسبب الإصابة كاللاعبين إبراهيم الخب وإحسان الزحراوي، الأمر الذي يضع الفريق في موقف محرج قبيل مباريات الدوري ومباراة الفريق بالبطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي يوم 28 الحالي.
الخب يسعى للعلاج في قطر
يسعى لاعب فريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم الخب، للسفر إلى قطر، للخضوع لفترة علاج وتأهيل في مركز سبيتار الطبي بالدوحة.
ويعاني الخب من كسر في الساق، تعرض له في الفترة الأخيرة.
وأبدت إدارة نادي الرمثا تعاونها مع اللاعب، في سبيل تسهيل اجراءات سفره إلى قطر، للخضوع لفترة تأهيل.
ترشيح حكام لبنانيين لمباراة الأردن وسلطنة عمان
ينتظر أن يتولى طاقم حكام لبناني، إدارة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم امام نظيره سلطنة عمان يوم 11 الحالي في عمان.
وسمى الاتحاد اللبناني الحكام محمد درويش وعلي مقداد وجميل رمضان وسالم سراج لإدارة المباراة التي تقام يوم الخميس المقبل.
ديان غاضب بسبب سحب الاسم
أبدى المدرب الوطني ديان صالح، امتعاضه من شطب اسمه من الخبر الذي بثه اتحاد كرة القدم، المتعلق بختام دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني.
وشارك صالح في الدورة التي أشرف عليها المحاضران زياد عكوبة ووليد فطافطة اللذين استعانا بصالح في اليومين الأخيرين من الدورة، للاستعانة بخبرته في تقييم المشاركين وتقييم تحليلاتهم عبر الفيديو، وبعض التحليلات الأخرى.
واستجاب صالح للطلب بتواجده في الدورة منذ الصباح وحتى ساعات المساء.
القصة بدأت عندما نشر اتحاد الكرة خبرا على موقعه ذكر فيه اسم صالح كمحاضر مساعد إلى جانب عكوبة وفطافطة، قبل أن يعود الاتحاد ويقوم بشطب اسم ديان صالح من الخبر، ما تسبب في امتعاض المدرب الوطني والمحاضر ديان.
ووفق المعلومات، فقد خاطب صالح المسؤولين في اتحاد الكرة لمعرفة حيثيات شطب اسمه، ليأتي الرد بأن هناك اعتراضا من قبل المشاركين على وضع اسمه، وهو الأمر الذي لم يقنع صالح الذي سبق وأن حصل على مباركة المدير الفني في اتحاد الكرة بلحسن مالوش عند قيامه بمهمته.
ذيابات يعود مختتما مشاركته بدورة النرويج
عاد المدرب الوطني لكرة القدم الدكتور ناجح ذيابات إلى عمان يوم أمس الأربعاء، مختتما مشاركته في دورة التدريب الدولية التي أقيمت في النرويج، بتنظيم من الاكاديمية النرويجية، واستمرت لـ15 يوما.
وشارك ذيابات في الدورة التي اشتملت على العديد من الفعاليات المهمة، قبل أن يغادر إلى الولايات الأميركية المتحدة في زيارة خاصة لعدة أيام، ومن ثم العودة أمس إلى عمان.
نجم ينصح زميله بالابتعاد عن مواقع التواصل
وجه نجم كروي معروف، نصيحة إلى نجم آخر، بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تأثيراتها السلبية على المعنويات.
وفي اتصال هاتفي ولقاء بين النجمين، نصح النجم الخبير النجم الصاعد، بضرورة الابتعاد عن قراءة التعليقات على مواقع التواصل، لتأثيراتها السلبية التي بدت واضحة على معنويات اللاعب الصاعد.
وجاءت هذه النصيحة، بعد أن عاش النجم في الأيام الماضية حالة من الإحباط وتردي في المعنويات، بسبب انتقادات كثيرة وجهت له على مواقع التواصل، ما تسبب في هبوط حاد في المعنويات والمستوى الفني.
تفاصيل مديونية الجزيرة (مليون وثلاثة وأربعون ألفا) تثير الجدل
أثار الكشف عن مديونية نادي الجزيرة والبالغة مليونا وثلاثة وأربعين ألف دينار، جدلا واسعا بين أعضاء الهيئة العامة والمحبين للنادي، خاصة فيما يتعلق بتفاصيل هذا الرقم.
وكان الرقم الأكثر جدلا بين الجزراوية، الإعلان عن استحقاق رئيس النادي محمد المحارمة لـ 473 ألف دينار كديون مترتبة له على النادي، فيما تضمنت الميدونية أيضا مبلغ 438 ألف دينار لرئيس النادي السابق، و48 ألفا لعضو الإدارة نور الجبالي و5 آلاف دينار لعضو الإدارة سليم العكش و1600 دينار لعضو الهيئة العامة مازن الزغير، و26 ألف دينار لسعيد الجعبري، إضافة إلى ارقام أخرى لأشخاص آخرين.
كما بلغ مجموع ريع مباريات الفريق بدوري العام الماضي 116 ألف دينار، فيما وصلت تبرعات المحارمة إلى 56 ألف دينار.
وخلال الاجتماع الأخير للهيئة العامة في الجزيرة، طالب البعض رئيس النادي بالتنازل عن جزء من مستحقاته، وهو ما رفضه المحارمة الذي عاد وأعلن استعداده للتنازل عن 100 ألف دينار، وهو الرقم الذي رفضه الكثرون مطالبين بالتنازل عن 250 ألف دينار، الأمر الذي أثار المحارمة الذي أكد للحاضرين أنه ليس من أغنياء الأردن للتنازل عن مثل هذه الأرقام.
أحد أعضاء الهيئة العام، أشار إلى أن نادي الجزيرة بات مرهونا لرئيس النادي الحالي ورئيسه النادي السابق، متمنين عقد جلسات حوار لتخفيض مديونية الجزيرة.
شباب الأردن يستقطب لاعبي أكاديمية الفرسان
اتفق نادي شباب الاردن مع أكاديمية الفرسان، على استقطاب لاعبي الاكاديمية للإنضمام إلى صفوف النادي.
وتأتي هذه الخطوة كجانب تسويقي، حيث يبحث شباب الاردن بقيادة سليم خير "الرئيس النشيط والعاشق لناديه" عن اكتشاف مواهب قادرة على اثراء خزينة النادي في الفترة المقبلة، كما حدث مع اللاعب موسى التعمري.
وينتظر أن يكشف خير خلال الفترة المقبلة، تفاصيل الإتفاقية.
الخبير التحكيمي لارسن يباشر عمله بمتابعة تدريب الحكام
تابع الخبير التحكيمي الدنماركي لارسن، يوم أمس، تدريب أكاديمية التحكيم التي يشرف عليها سالم محمود، والتي تضم حكام الصف الثاني الذي يسعى الاتحاد لتأهيلهم للاستفادة منهم لاحقا.
وطلب لارسن الذي تعاقد معه اتحاد كرة القدم كخبير تحكيمي، زيارة ومتابعة تدريب الحكام، للإطلاع عن قرب على آلية التدريب ومستوى التحكيم.
ذيابات يحافظ على جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة
يحافظ اللاعب عماد ذيابات على جاهزيته الفنية والبدنية، من خلال تواصله مع التدريبات الفردية والجماعية، استعدادا لتحديد وجهتة المقبلة خلال الفترة التالية. ذيابات التي تسببت ظروف خاصة في عدم تعاقده مع أندية محلية خلال فترة الانتقالات الصيفية، اصر على الاستمرار في التمارين، استعدادا لتحديد وجهتة، علما أن اللاعب يجيد اللعب في مركزي الظهير الايمن وقلب الدفاع.

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة تسلم أول من أمس، مبلغ 15 ألف دينار من نادي الخليج السعودي، وهي حصة الجزيرة من صفقة احتراف حارس المرمى عبدالله الزعبي... الحارس أيضا سبق وأن تنازل عن مستحقاته المالية في الجزيرة، للحصول على فرصة الاحتراف في فريق الخليج.
• مدرب في المنتخبات الوطنية لكرة القدم، مرشح للتدريب في أحد أندية المحترفين، عقب انتهاء مهمته مع المنتخب الذي يعمل في تدريبه حاليا.
• فريقا الرمثا والوحدات يلتقيان وديا اليوم على ملعب المفرق، في مباراة ودية استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، قام يوم أمس بدفع مبلغ 800 دينار لاتحاد كرة القدم، كرسوم ترخيص أكاديمية العجلوني لتدريب كرة القدم.
• إدارة ناد محترف، بدأت تناقش داخليا مسألة التخلي عن المدير الفني لفريق كرة القدم، بسبب عدم القناعة بما يقدمه المدرب للفريق.. النقاش وصل لدرجة طرح أسماء مقترحة.. ناد محترف آخر يعاني أيضا من عدم رضا واسع عن المدرب، ما دفعه لاستقبال ترشيح أحد الوكلاء لمدرب أجنبي لتولي المهمة، قبل أن يتم غض النظر عن الموضوع، لمنح المدرب الحالي فرصة أخيرة في المباراتين المقبلتين.
• طاقم حكام أردني ينتظر أن يتولى إدارة مباراة منتخبي لبنان وسلطنة عمان الودية التي تقام يوم 9 الحالي.
• أندية المحترفين التي لم تسجل 3 محترفين أجانب، تقوم حاليا باتصالات مع محترفين، لتسجيل محترف ثالث خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل سماح التعليمات بضم محترف ثالث رغم إغلاق باب الانتقالات الصيفية.
• اللاعب يوسف ذودان، يستعد اليوم الخميس لحسم وجهت المقبلة في ظل عدم ارتباطه حاليا مع أي فريق...اللاعب ذودان ربما يتجه للاحتراف في سلطنة عمان، أو اللعب في نادي محلي كلاعب هاو.
• فريق الفيصلي لكرة القدم، التقى يوم أمس فريق الشباب في النادي في مباراة ودية تهدف للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل استئناف المنافسات...المباراة كانت فرصة للمدرب نبيل الكوكي، لمنح اللاعبين الاحتياط فرصة المشاركة للوقوف على مستوياتهم، في ظل غياب لاعبي النادي المنضمين للمنتخب.
• المحاضران الأردنيان اسماعيل الحافي وحسن الخالدي، يعودان اليوم إلى عمان قادمين من دمشق، بعد أن اشرفا على دورة الحكام التي عقدت في دمشق واستمرت لاسبوع.
• لاعب قرر منح المدرب فرصه أخيرة لاشراكه في المباراة المقبلة بالدوري، أو اللجوء إلى طلب مغادرة النادي.
• شركة التأمين التي يتعاون معها اتحاد الكرة، انهت يوم أمس ارتباطها بالاتحاد...الشركة تطالب الاتحاد بمستحقاتها المالية المتأخرة التي تصل إلى أكثر من 100 ألف دينار.

التعليق