"آل البيت" تقاضي موقوفين عن العمل بـ"التهديد بقتل موظف عام"

تم نشره في الخميس 6 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً

خلدون بني خالد  

المفرق- قدمت جامعة آل البيت ورئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة شكوى لدى مدعي عام المفرق، بحق عدد من العاملين في الجامعة، والذين اقتحموا مكتبه يوم الاثنين الماضي. 

وتركز موضوع الشكوى التي قدمها المحامي خالد العموش على" التهديد بالقتل لموظف عام أثناء قيامه بواجبه الرسمي، ومقاومة رجال الأمن الجامعي، والمساس بهيبة مؤسسة عامة وإحداث الفتنة، مما يشكل جريمة أمن دولة خلافا لأحكام ونصوص قانون العقوبات".

وجاء في موضوع الشكوى أيضا بأن المشتكى عليهم وهم أعضاء هيئة تدريس وموظفون في الجامعة قاموا بتهديد رئيس الجامعة بالقتل وأرغموه تحت طائلة التهديد والوعيد على مغادرة عمله الرسمي.

إلى ذلك اجتمعت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة في مبنى نادي المعلمين بمحافظة المفرق أمس الأربعاء، وأصدروا بياناً اعتبروا فيه قرار كف يد 38 موظفا عن العمل بأنه "جائر".

وفي البيان ناشد أعضاء هيئة التدريس والموظفون في جامعة آل البيت الحكومة التدخل لرأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف، بما يحمي حقوقهم ويحفظ جامعة آل البيت.

وطالبوا في البيان تشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق في حادثة الاقتحام، بإشراف مباشر من رئيس الوزراء، مؤكدين أنه لا بد من إيجاد حلول سريعة وناجعة لهذه الأزمة.

وأشاروا إلى أنهم سينفذون إضرابا عاما في الجامعة تضامنا مع زملائهم الموقوفين عن العمل، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

التعليق