انقطاع المياه عن مخيم الزرقاء و"السلطة" تؤكد وصولها اليوم

تم نشره في الجمعة 7 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً
  • مواطن في الزرقاء يقوم بتعبئة خزاناته بمياه صهريج - (الغد)

إحسان التميمي

الزرقاء - شكا أهالي مخيم الزرقاء وسط محافظة الزرقاء، من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم بالتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة، مما تسبب في تفاقم مشكلتهم، بحسب العديد من السكان، في حين وعد مدير مياه الزرقاء، جريس دبابنة، بإيصال المياه لجميع منازل المخيم في موعدها المحدد اليوم.
وقال عدد من السكان، في حديث لـ"الغد"، إن المياه انقطعت عن مناطقهم منذ أكثر من أسبوعين وسط ارتفاع درجات الحراراة، و"استغلال أصحاب الصهاريج" للأزمة في رفع أسعار حمولة الصهريج إلى 5 دنانير للمتر الواحد، لافتا إلى أن المياه أصبحت سلعة نادرة لا يمكن الحصول عليها إلا بـ"واسطة"، لاسيما مع صعوبة وصول الصهاريج الى العديد من أزقة المخيم.
ويبين رئيس لجنة مخيم الزرقاء، عامر جادو، عدم وصول المياه للأهالي، خلال أيام الدور رغم ارتفاع درجات الحرارة، ويشير إلى تجاهل الجهات المعنية لحق المواطن بالحصول على "شربة ماء"، قائلا إن الجهات المختصة في المحافظة عملت على حل الموضوع، من خلال تشكيل لجان بحيث وصلت المياه الى بعض المنازل صباح أمس، لكننا بانتظار أن تتواصل عملية الضخ لتصل إلى جميع المنازل، مطالبا العمل على إصلاح الشبكات التي توصل المياه لمساكن المخيم.
ويقول أحد المواطنين، وهو لؤي عودة "إن معظم سكان أهالي المخيم أصبحوا يعتمدون على مياه الصهاريج للحصول على احتياجاتهم من مياه الشرب أو من خلال شراء المياه المفلترة"، مشيرا إلى الأوضاع المعيشية الصعبة بشكل عام لسكان المخيم وتدني مستوى دخولهم يحول دون قدرة العديد من الأسر على شراء المياه. ولفت الى أن مديرية المياه وعدتهم بعودة المياه الى مناطقهم اعتبارا من اليوم.
ومن جهته، أكد مدير مياه الزرقاء، المهندس جريس دبابنة، أن حصة مخيم الزرقاء المائية سيتم تزويدهم فيها يوم الجمعة، بناء على جداول الدور، مبينا أن المياه تصل الى جميع منازل المخيم في حال عدم وجود عوائق فنية.

التعليق