الكوكي يعود للتدريبات و"النسوية" ترفع وتيرة الانتقادات وسعد ومعتز وبهاء يستعدون لمشروع رياضي ورفض طلب مدرب الجزيرة

إعادة تقييم لمدربي "النشامى" والفيصلي يستعد لافتتاح أنيق

تم نشره في الأحد 9 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً
  • لقطة من عراك اللاعبات في مباراة الأهلي وعمان أول من أمس - (من المصدر)
  • النجم المعتزل خالد سعد - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تقييم أبو عابد ورفاقه بعد مباراة سلطنة عُمان
افادات الأنباء الواردة من اتحاد كرة القدم، أن اللجنة الفنية في الاتحاد ستقوم بإعادة تقييم الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة جمال أبو عابد، عقب المباراة الودية المقبلة يوم بعد غد الثلاثاء أمام المنتخب العُماني.
ووفق المعلومات، فإن عدم الرضى عن أداء المنتخب ونتيجته في مباراة لبنان الودية، أثارت الانتقادات، ما دفع الاتحاد لإعادة تقييم المنتخب ومدربيه بعد الإنتهاء من مباراة المنتخب العُماني.
وينتظر أن تبحث اللجنة مع الجهاز الفني مستوى الفريق وتحضيراته ومستواه الفني أمام لبنان وسلطنة عُمان، قبل اتخاذ القرار المناسب.
يشار إلى أن اللجنة المختصة في اتحاد الكرة، تحرص على إعادة تقييم المنتخبات الوطنية بين فترة وأخرى، للوقوف على نتائجها ومستوياتها الفنية.
الفيصلي يرتب لافتتاح أنيق والموعد مرهون ببرنامج الراعي
علمت "الغد" أن النادي الفيصلي، بدأ ترتيباته لتنظيم حفل افتتاح أنيق وعلى أعلى المستويات، لمبنى النادي الجديد في غمدان.
ووفق المعلومات، فإن الرعاية ستكون من شخصية رفيعة المستوى، وبحضور شخصيات رياضية عربية وآسيوية، في انتظار تحديد موعد الافتتاح المرهون ببرنامج راعي الحفل الذي تم مخاطبته، تمهيدا لمخاطبة الشخصيات المدعوة.
تدريبات الفيصلي تنتظر عودة الكوكي
ينتظر تدريب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم اليوم، عودة المدير الفني التونسي نبيل الكوكي، لقيادة تدريب الفريق، بعد إجازة خاصة استمرت لحوالي ثلاثة أيام، غادر خلالها إلى بلاده.
وينتظر أن يقود الكوكي اليوم مباراة فريقه، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام الرمثا في الأسبوع الثالث بالدوري.
إلى ذلك، تفيد الأنباء الواردة من الفيصلي، بإمكانية تغيير في طريقة اللعب في المباريات المقبلة، لتحسين الجانب الهجومي.
انتقادات لاتحاد الكرة بسبب الكرة النسوية وخير يرد
شهد اليومان الماضيان انتقادات لاذعة لاتحاد كرة القدم، بسبب ما اسموه "مهزلة" النتائج والأداء والتنظيم والإدارة.
وتلقت "الغد"، أمس اتصالا من شخصيات تعمل في الأندية النسوية، انتقدت فيها ضعف اتحاد الكرة في إدارة الأمور، وميوله نحو الفرق الكبيرة على حساب الفرق الأخرى.
ومن أبرز الملاحظات ارتفاع عدد الأهداف المسجلة والتي بدأت بفوز الاستقلال على شيحان بنتيجة 23-0، حيث كشف مصدر أن أمين عام اتحاد الكرة انتقد في العام الماضي ارتفاع عدد الأهداف المسجلة التي تؤشر على فارق الامكانات، مسميا ما يحدث بـ"المهزلة"، ومشيرا إلى أن الموسم الحالي سيشهد تطورا لتأتي البداية غير مبشرة.
وتساءل المنتقدون فيما إذا كان يحق لعضو اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر، وفق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تسجل كلاعبة في شباب الأردن.
الحاضرون للمباريات النسوية ايضا، انتقدوا غياب مسؤولي الاتحاد عن حضور المباريات، بل أن اللجنة النسوية غابت أيضا عن المباريات.
ومن الانتقادات التي تلقتها "الغد"، انتقاد طريقة تشكيل اللجنة النسوية التي سماها البعض (لجنة شباب الأردن)، لأن رئيسها سليم خير من شباب الأردن، ونائبته ستيفاني النبر من شباب الأردن، وسولين الزعبي ايضا من الاتحاد وشباب الأردن، مبدين ايضا دهشتهم من غياب تمثيل الأندية في اللجنة.
من الملاحظات ايضا، أن ناديي عمان والاستقلال بطل ووصيف بطل الكأس، لم يحصلا على الجوائر المالية حتى الآن.
وقال مصدر في أحد الناديين، إن توجها لأمين عام الاتحاد لطلب المكافأة، ليجد جوابا يشير إلى أن الاتحاد سيدفع المبلغ في حال كان هناك مبالغ مالية مثبتة للناديين، وسط دهشة كبيرة من هذا الرد.
ناد آخر احتج على مبدأ تحرير اللاعبات من الأندية، كما احتج على جدولة المباريات التي تقام عند الرابعة والنصف مساء، فيما تحظى أندية بإقامة مبارياتها جميعا عند الساعة السابعة والنصف مساء، بإستثناء مباراة واحد تقام عند الخامسة مساء.
مسؤول في ناد محترف، كشف ايضا عن اتصال من البعض ممن يتابعون مباريات الكرة النسوية، طالبا منه تقليل عدد الأهداف في المباريات، خشية من تسجيل أرقام قياسية في الدوري النسوي.
"الغد" أجرت اتصالا مع عضو اتحاد كرة القدم، ورئيس اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم سليم خير، الذي أبدى استغرابه من طرح هذه الملاحظات على الإعلام، وعدم التطرق اليها خلال اجتماعات اللجنة معهم، وما أكثرها.
وحول مستحقات ناديي عمان والاستقلال، اشار خير إلى أن الناديين سيحصلان قريبا على مستحقاتهما، وأن تلك المستحقات مثبتة.
وفيا يتعلق بمشاركة النبر، أشار خير إلى أن مشاركة ستيفاني قانونية، مؤكدا أن النبر لا تتقاضى مبالغ مالية من اتحاد الكرة كلاعبة منتخب.
وحول اتهام الاتحاد واللجنة بالتحيز لأندية بترتيب جدول المباريات، أشار خير إلى أن هذا الاتهام غريب، لا سيما وأن جدول المباريات جاء وفق القرعة وأمام ممثلي الأندية.
وحول غيابه عن القرعة، أشار خير إلى أنه تواجد في اجتماع أكثر أهمية يتعلق بشغب الملاعب.
وتحدث خير في نقطة مهمة، تتمثل في أنه كرئيس لجنة نسوية وعضو اتحاد الكرة، يهمه فقط أن ينجح في مهمته، ويساهم في تطوير الكرة النسوية، وليس من المنطق أن يضحي بهذه المكتسبات للحصول على بطولة بكرة القدم النسوية، متمنيا على الجميع التعاون لتطوير الكرة النسوية.
مشروع رياضي ينجزه 3 نجوم
يستعد نجوم الكرة خالد سعد ومعتز ياسين وبهاء عبدالرحمن إلى جانب الإعلامي فراس المالحي، لإطلاق مشروع رياضي جديد خلال الايام المقبلة، يتعلق بكرة القدم وتطوير المواهب وغيرها من الأمور.
واطلق القائمون على المشروع، إعلانا يتحدث فيه سعد بصحبة الثلاثي معتز وبهاء والمالحي عن المشروع (KMB)، بحيث اكتفى الإعلان بالإشارة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد اطلاق المشروع الرياضي الكروي.
انتقادات تصيب المنتخب الوطني وسؤال عن البلجيكي و"الجزراوية"
تلقى المنتخب الوطني لكرة القدم، انتقادات واسعة من الجماهير عقب الأداء والنتيجة أمام منتخب لبنان والتي أنتهت بفوز الأخيرة 1-0.
وحملت مواقع التواصل الاجتماعي على المنتخب وجهازه الفني، مطالبين بايجاد حلول سريعة، لضمان ظهور مشرف للمنتخب في النهائيات الآسيوية.
وعلق فنيون على أداء المنتخب، بالإشارة إلى أن الفريق يملك حاليا أفضل العناصر القادرة على تحقيق النتائج المرجوة في آسيا، معتبرا أن المنتخب يمتلك حاليا أفضل لاعبي الاطراف وخطي الدفاع والوسط، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة حلا لنتائج وأداء المنتخب.
وتساءل أحد الفنيين المقربين من نادي الجزيرة، عن الأسباب التي تحجب لاعبي النادي عن تشكيلة المنتخب المشاركة في المباراة الأخيرة أمام لبنان، علما أن الجزيرة يعد حاليا أحد افضل الأندية المحلية.
مدرب محلي معروف أيضا، وجه سؤالا لاتحاد الكرة حول مهمة المدرب البلجيكي الذي يعمل مساعدا للمدير الفني جمال أبو عابد، وما هو دوره ؟، وهل هو المسؤول عن المنتخب أم أبو عابد ؟، وما الفائدة من وجوده في حال كان أبو عابد أفضل منه وهو المدير الفني؟.
نجم سابق في المنتخب، حمل الجمهور جزءا من مسؤولية تراجع أداء ونتائج المنتخب، بسبب عزوفه عن حضور المباريات، رغم اغراءات اتحاد كرة القدم، متمنيا أن يساند الجمهور منتخب بلاده من خلال التواجد في المدرجات، كاشفا النقاب عن مدى التأثير الايجابي للجمهور على اللاعب خلال المباريات.
جلسة تقييم لحكام الأسبوعين الأول والثاني و"السوبر"
تعقد دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم عند الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، جلسة لتقييم أداء الحكام خلال الأسبوعين الأول والثاني من دوري المناصير للمحترفين، إضافة إلى تقييم حكام مباراة كأس السوبر التي جمعت فريقي الوحدات والجزيرة.
ووفق المعلومات، فإن دائرة الحكام لن تمانع بحضور الإعلام أو الأندية لجلسة التقييم، انطلاقا من الشفافية في التقييم.
وكان عدد من الأندية ابرزهما الرمثا والحسين إربد، اشتكيا من ظلم تحكيمي في مباراتيهما بالدوري.
إلى ذلك، تعقد دائرة الحكام يوم الاربعاء المقبل، اختبار لياقة بدنية لحكام دوري المحترفين، استعدادا لإنطلاق الأسبوع الثالث من الدوري.
المنتخب يرفض طلب الجزيرة
علمت "الغد"، أن المنتخب الوطني لكرة القدم، رفض طلب مدرب فريق الجزيرة بالحاق اللاعبين أحمد عبد الستار وفراس شلباية وأحمد سمير ومهند خير الله بالنادي، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام القوة الجوية العراقي في نهائي غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
واقترح الجزيرة على المنتخب، الذي يقيم معسكرا داخليا لمدة 10 أيام، الاحتفاظ باللاعبين لمدة 5 أيام، على أن يحصل النادي على خدماتهم في الأيام الخمسة الأخرى، لرفع درجة الانسجام في الفريق استعدادا للقوة الجوية العراقي، ليواجه هذا الطلب بالرفض، على اعتبار أن المنتخب يحتاج لجميع لاعبيه في مراحل الاستعداد التي تأتي في اطار أيام "الفيفا".
عكوبة وفطافطة يغادران للسعودية
غادر المحاضران الأردنيان زياد عكوبة ووليد فطافطة عمان فجر اليوم الأحد، متوجهين إلى السعودية، لاستئناف عملهما محاضرين بالمدربين السعوديين.
وجاءت مغادرة عكوبة وفطافطة، بعد إجازه قضياها في عمان، وتخللها الإشراف على الجزء الثاني من دورة B الآسيوية.
وتوجه عكوبة إلى مدينة جدة، فيما توجه فطافطة إلى مكة المكرمة، للإشراف على دورة تقييم المحاضرين.

كواليس النجوم

• المحترف الأردني في صفوف فريق القادسية الكويتي لكرة القدم أحمد الرياحي، أكد أن سبب رحيله للعب في فريق الانصار اللبناني على سبيل الإعارة، هو وجود المدرب الأردني عبدالله ابو زمع الذي اقنعه بالانتقال للفريق.
• لاعبو الوحدات لكرة القدم تدربوا يوم أمس عند الحادية عشرة صباحا، بغياب لاعبي المنتخب الخمسة، والمحترف السوري هادي المصري واللاعب يزن ثلجي المصاب.
• تولي عضو الإدارة في نادي الجزيرة حسام حبول إدارة النشاط الرياضي في النادي، بعث للتفاؤل عند فريق كرة القدم، في ظل حرص حبول منذ توليه هذه المهمة لحضور تدريبات الفريق الأول، والاستماع لمشاكل اللاعبين، ونقلها إلى الإدارة أملا في الحل.. اللاعبون حيوا نشاط حبول بعد غياب الاهتمام بالفريق في المرحلة الماضية.. يشار إلى أن الجزيرة يتدرب حاليا بغياب 8 لاعبين "4 مع المنتخب الأول، 2 مع منتخب الشباب والمحترفين الفلسطيني اسلام المطران والسوري مارديك ماردكيان الملتحقين بمنتخبي بلديهما".
• انتقادات لاذعة وجهت للدوري التصنيفي النسوي لكرة القدم، بسبب حالات شغب في مباراة الاهلي وعمان، والنتائج الثقيلة التي تشهدها نتائج المباريات... ايقافات منتظرة بحق لاعبات بسبب أحداث مباراة الأهلي وعمان.
• مسؤول مهم في كرة القدم الأردنية، علق على مسألة اقالة المدربين في دوري المحترفين، بالاشارة إلى أن أطول دوري في العالم "الدوري الأردني في هذا الموسم"، ربما يشهد أكبر عدد من الاقالات في الأندية في ظل طول الدوري.
• نادي الصريح اختبر يوم أمس محترفا أجنبيا خلال مباراته الودية أمام الرمثا.
• مدير فني لفريق محترف، وصف الوضع الذي يعيشه مع الفريق في الوقت الحالي بأنه لا يحسد عليه، في ظل غياب المستحقات المالية وتعدد الإصابات والمشاكل الإدارية.

التعليق