ريادة الأعمال من العناوين الرئيسية لمنتدى الاتصالات اليوم

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً

إبراهيم المبيضين

عمان - مع الطفرة الكبيرة والإقبال المتزايد من قبل الشباب لتأسيس مشاريع ريادية وخصوصا في المجال التقني، وزيادة مساحات ومجالات الدعم لهذه المشاريع الريادية وخصوصا من القطاع الخاص، يتناول ويركز منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018 الذي تنطلق فعالياته اليوم على مفهوم "ريادة الأعمال" والشركات الريادية الأردنية.
ويوفر المنتدى، الذي تنظمه بشكل رئيسي جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "إنتاج"، اليوم، مساحة لعرض أفكار الشركة الريادية الأردنية أمام الحضور من خلال مساحات المعرض التي صممت على هامش انعقاد فعاليات وجلسات المنتدى.
وعلاوة على ذلك، سيوفر المنتدى، الذي يحمل عنوان "التكنولوجيا الجديدة المبتكرة"، إمكانيات كبيرة للتشبيك والتعارف مع شركات عربية وعالمية كبيرة ستشارك في فعاليات المنتدى الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من 600 شخصية من قادة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وسيسلط المنتدى في واحدة من أهم جلساته، اليوم، الضوء على مفاهيم ريادة الأعمال ودعم الشركات الريادية.
وتنعقد فعاليات المنتدى في مجمع الملك الحسين للأعمال؛ حيث سيجري تنظيم 11 جلسة ضمن فعالياته التي تنعقد على مدار يومين لتناقش أبرز التوجهات التقنية الحديثة التي تنطوي كلها تحت مفهوم وحقبة الثورة الصناعية الرابعة وتحفيز الإبداع والابتكار لحل مشاكل المجتمعات والقطاعات الاقتصادية بالتطبيقات الذكية والتقنيات المغيرة.
وينظم المنتدى بدعم وشراكة كل من وزارة الاتصالات وهيئة الاستثمار وشركة "زين" الأردن وشركة "أورانج" الأردن وشركة "أمنية" للاتصالات، إلى جانب مجمع الملك الحسين للأعمال.
وقال المدير التنفيذي لجمعية "إنتاج"، نضال البيطار "إن مفهوم ريادة الأعمال من أهم المفاهيم التي يجب التركيز عليها في الأردن لما يتميز به من موارده البشرية المؤهلة، وما يمكن أن تسهم به ريادة الأعمال في الاقتصاد والتوظيف وتحسين واقع القطاعات الاقتصادية كافة".
وأكد البيطار أنه سيكون هناك مشاركة كبيرة للشركات الريادية في المنتدى في الحضور وعرض الأفكار في مساحة المعرض المرافق للمؤتمر التقني. وقال "إن التكنولوجيا والتوجهات التقنية الحديثة حفزتا الشباب على الإبداع والابتكار والخروج بتطبيقات ومشاريع عالجت المشاكل الموجودة في الاقتصاد والمجتمع، مثل تقنيات التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والمدن الذكية".
وأكد أن مناقشة هذه التوجهات والتقنيات بوجود الرياديين في المنتدى ستفيدهم وتوجههم لتطوير منتجاتهم بالشكل الأمثل.
ووصلت المملكة إلى مستوى متقدم على مؤشر ريادة الأعمال للعام الحالي؛ حيث تقدم الأردن على 88 دولة في العالم، ليحل بالمرتبة 49 عالميا على مؤشر ريادة الأعمال، وفق المعهد العالمي لتنمية ريادة الأعمال، وتقدم الأردن 7 مراتب جديدة في تصنيف العام الحالي، مقارنة مع تصنيف العام الماضي الذي سجل ترتيب المملكة 56 عالميا.
وينطوي المنتدى أهمية المنتدى في تعزيز مكانة الأردن في خلق فرص استثمارية للقطاع والاستفادة من الخبرات العالمية والتكنولوجيا الجديدة التي تتغير وتتطور بشكل متسارع جداً.

التعليق