استكمال خط تصريف مياه أمطار وإغلاقه أمام حركة المرور

"الأمانة": 10 جسور مشاة تنفذ سنويا

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً

عمان - أكدت أمانة عمان الكبرى أن تنفيذ جسور المشاة في مناطق العاصمة تعتمد على معايير سعة الشوارع التنظيمية، وسرعة المركبات وحركتها ووجود الأحياء السكنية، وأن تكون أمام المدارس والمراكز الصحية ودور العبادة.

وأشارت، في بيان صحفي أمس، إلى أنها تخصص سنوياً ضمن موازنتها مبلغ نصف مليون دينار لتنفيذ 8 الى 10 جسور مشاة في العاصمة، مع تركيب دربزينات للجزر الوسطية أسفل تلك الجسور.

وقالت إنها أنهت العام الحالي تجهيز 6 جسور معدنية في مواقع مختلفة من العاصمة، مضيفا أن العمل جارٍ حاليا على إنجاز جسر في شارع عبدالله الصباح ليصل عدد الجسور لـ115.

وأشارت رئيسة لجنة جسور المشاة في الأمانة المهندسة فادية العدوان إلى أن العمل جار حاليا على إنجاز عطاءين لتنفيذ جسور مشاة في 8 مواقع بناء على طلب الأهالي للحد من الحوادث والتنقل بأمان.

إلى ذلك، اعلنت "الأمانة" عن إغلاق المقطع الممتد بعد جسر الملكة زين الشرف لغاية شارع الشريف ناصر بن علي للقادم من إشارات دير غبار، وللمقطع الممتد من تقاطع شارع الملكة زين الشرف مع شارع جبير بن مطعم ولغاية شارع رفاعة بن أوس للقادم من دوار النهضة، ولنفق النهضة باتجاه شارع الملكة زين الشرف.

وقال مدير الادارة المشتركة بـ"الامانة" محمد الفاعوري ان الاغلاق سيباشر به بالتعاون مع إدارة السير المركزية إعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم غد ولمدة شهر لإستكمال إنشاء خط تصريف مياه الأمطار "كوزمو".

واشار الى انه سيتم إغلاق نفق النهضة فقط للسير القادم من الدوار الثامن باتجاه شارع الملكة زين الشرف (عبدون) وتحويل هذا الجزء من السير إلى أعلى دوار النهضة ومنه لشارع الملكة زين الشرف حسب التحويلات المذكورة. -(بترا)

التعليق