المبيضين ينسّب لمنح أبناء الأردنيات تسهيلات في الإقامة وإثبات الشخصية

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 11:28 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 10:46 مـساءً
  • وزير الداخلية سمير المبيضين

محمود الطراونة

عمان- قرر مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب وزير الداخلية، إلغاء شرط إقامة الأم الأردنية إقامة دائمة في المملكة لمدة لا تقل عن 5 أعوام قبل تاريخ الاستفادة من التسهيلات المقدمة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين.
كما قرر، أمس، اعتبار البطاقة المصروفة لأبناء الأردنيات من دائرة الأحوال المدنية والجوازات لغايات الاستفادة من هذه التسهيلات بمثابة بطاقة شخصية "إثبات شخصية"، فيما يصدر المجلس تعميما لاعتماد هذه البطاقة كإثبات شخصية للقطاعين العام والخاص بعد تعديل التعليمات التي صدرت بموجبها.
وكان مجلس الوزراء قرر العام 2014 منح أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تسهيلات في مجالات التعليم والصحة والعمل والاستثمار والتملك والحصول على رخص قيادة المركبات اضافة إلى تسهيلات في مجال أذونات الإقامة شريطة عدم اكتساب الجنسية الأردنية.
وعدلت وزارة الداخلية الفقرة 7 من التعليمات التي تنص على "تصدر الدائرة أو المديرية بطاقة لكل من تمت الموافقة له على الاستفادة من القرار لغايات إبرازها لدى الجهات المختصة بمنح التسهيلات المبينة في القرار والاستفادة منها على ان تحدد اوصافها واشكالها وبياناتها ومدة صلاحيتها بقرار من الوزير، بحيث تكون البطاقة المصروفة لابناء الاردنيات بمثابة بطاقة شخصية (اثبات شخصية)".

التعليق