غرايبة: تفعيل خدمات الأحوال المدنية إلكترونياً بالكامل مع نهاية العام

تم نشره في الثلاثاء 11 أيلول / سبتمبر 2018. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثنى غرايبة، أنه سيتم تفعيل خدمات الأحوال المدنية لتصبح إلكترونية بالكامل مع نهاية العام الجاري.

واعتبر غرايبة، خلال افتتاحه منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المنتدى "حدثٌ استثنائي" لأنه يجمع أصحابَ الرؤى التقنية، وروّادَ الأعمالِ، وقادةَ الفكرِ في فضاء واحد في بلد تؤمن قيادته ومواطنوه بالتكنولوجيا وقدرتِها على تجاوز الكثير من التحديّات التي تواجهنا.

وأضاف، أن الأردن يمتلك موارد طبيعية محدودة، ومواردَ بشريةً لا حدود لجرأتها على الأحلام وقدرتها على تحقيقها، منوها إلى أن الأردن الذي يشكل عدد سكّانه 3% من سكان المنطقة، ويشكل رياديو الأعمالِ فيه 23% من رياديي الأعمال فيها، قد تقدم7 مراتبَ في مؤشر ريادة الأعمال العالمي في العام 2017، والذي انتقل من المرتبة 70 للمرتبة 50 على مؤشر تنافسية المواهب العالمية خلال 3 سنوات فقط.

وأكد غرايبة على أن الأردن يمتلكُ بنية تحتية قوية متقدمة قليلةَ الكلفة تسمحُ لرياديي الأعمالِ وللشركات الكبرى بتقديم خدماتِها بفعالية وتنافسية، مشيرا إلى أن أبناء المدن والقرى خارج العاصمة يقومون ببناء البرمجيات للصحة والتعليم لدول شقيقة وهم في مدنهم وقراهم.

ونوه إلى أن هناك شركات تقنية عالمية كبري استثمرت في الأردن ووجدت في موارده البشرية طاقات عظيمة لخدمة زبائنها في العالم.

وشدد على أن في الأردن اليومَ قصصُ نجاحٍ حقيقية عن كيفية فوز شركات أردنية منها من يشارك معنا اليوم بعطاءات تنافسية ضد كبرى الشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي في أحد أكثر الدول الشقيقة تقدماً في مجال التكنولوجيا، بالإضافة الى شركات أردنية قامت بابتكار وتطوير حلول دفع ومقاصة الكترونية للشيكات كانت الأولى من نوعها في العالم.

التعليق