مكافحة الفساد تحيل ملف "الدخان" للجهات القضائية المختصة

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 03:15 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018. 03:17 مـساءً
  • إحدى الماكينات المضبوطة في "قضية الدخان".-(من المصدر )

عمان- احال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين ما عُرف بملف "الدخان" إلى الجهات القضائية المختصة بعد أن انجزت كوادر الهيئة أعمال التحقيق بهذه القضية، على مدار الساعة، ولمدة خمسين يوماً سخرت خلالها معظم طواقمها وامكانياتها لمعالجة هذا الملف بأولوية متقدمة نظراً لما يمثله من أهمية على الأجندة الوطنية.

مصدر مسؤول في الهيئة، أفاد أن الهيئة اتخذت العديد من إجراءات جمع البيانات والاستدلالات والاجراءات التحقيقية، ومن ضمنها سماع اقوال عدد من الرسميين وغير الرسميين، كما تمّ التعامل مع عدة جهات حكومية هي الجمارك الأردنية والشركة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وهيئة الاستثمار ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات وسلطة وادي الأردن ودائرة الأراضي والمساحة ووزارة البيئة.

وتركزت تحقيقات الهيئة ضمن مجالات تخصصها النوعي، كما نص عليه قانونها رقم (13) لسنة 2016، وهو التحري عن الفساد المالي والإداري بكل اشكاله، والكشف عن المخالفات والتجاوزات وجمع الأدلة والمعلومات الخاصة.

وأسفرت التحقيقات عن عددِ من شبهات الفساد التي تتضمن العديد من التجاوزات المالية والإدارية التي أدت إلى هدر المال العام، إضافة إلى شبهات أخرى تُمثل جرائم فساد، حسب نص المادة (16) من قانون النزاهة ومكافحة الفساد والتي تتعلق بالإخلال بواجبات الوظيفة وإساءة استعمال السلطة.-(بترا)

التعليق