"عمان الاهلية" تبدأ برنامجا تأهيليا لطلبة لاجئين وأردنيين الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018. 07:00 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018. 08:53 مـساءً

عمان- الغد- قالت جامعة عمان الاهلية ان البرنامج التدريبي التاهيلي للطلاب "اللاجئين السوريين والاردنيين الاقل حظا"، الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع صندوق "مدد" سيستمر لمدة عام اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، وسيمكن المشاركين من اختصار الفجوة التعليمية الناجمة عن عدم استكمالهم للتعليم النظامي سواء جراء اللجوء او التهميش.
ويمول هذا البرنامج التدريبي من منظمة "HOPES" بشكل كامل، حيث سيتم تغطية كافة النفقات المتعلقة بالمواد الدراسية للدورة التدريبية والقرطاسية اللازمة والمواصلات من وإلى الجامعة.
وسيطبق البرنامج التدريبي داخل حرم جامعة عمان الأهلية، حيث سيتم تشجيع الطلبة بشدة على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية والأنشطة الاجتماعية والتي ستتيح للمشاركين من اللاجئين السوريين الفرصة لتكوين علاقات اجتماعية حقيقية وذات معنى مع نظرائهم من المشاركين الأردنيين.
وستباشر الجامعة أعمالها بتطبيق هذا البرنامج مطلع تشرين الأول المقبل حيث سيتم اختيار 40 مشاركا من كلا الجنسين، ممن تتراوح أعمارهم من 17-38 وسيخصص (28) مقعدا للاجئين السوريين و (12) مقعدا للأردنيين من فئة الأقل حظا..
وحسب تصريح للجامعة، فانها تسعى لتوفير مستوى عالٍ من التعليم الأكاديمي للطلبة وتتيح الفرصة لهؤلاء المتدربين أن يكونوا مؤهلين عند الانتهاء من هذا التدريب، ليحملوا المهارات اللازمة للبدء بمهن مميزة في السوق المحلي والعالمي.
ويشتمل البرنامج على أربع ساعات تدريبية أسبوعياً لكل موضوع من الموضوعات الاتية: مهارات التعلم ، اللغة الإنجليزية، مهارات الحاسوب والكتابة الأكاديمية.

التعليق