أجواء مستقرة اليوم وتوقعات بهطول الأمطار غدا

تم نشره في السبت 1 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً
  • أجواء مستقرة اليوم وتوقعات بهطول الأمطار غدا -(ارشيفية)

عمان- الغد- قال موقع "طقس العرب" الإلكتروني إنه من المُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهار اليوم لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-7 درجات مئوية.
ويكون الطقس لطيفاً في أغلب المناطق خاصة مع ساعات الظهيرة، في حين يكون دافئاً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتُغطي السماء جُزئياً كميات من السُحب المُتوسطة والعالية. وتكون الرياح تكون شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط مساءً.
وأضاف الموقع أنه حسب آخر البيانات الواردة لديه فإنه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس نهار غد في أغلب المناطق، بحيث تقترب من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، في حين ما تزال أعلى من المُعدّلات في جنوب البلاد، وحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بمعظم المناطق، وشدة سرعة الرياج، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات محلية من المطر في مناطق مُتفرقة من البلاد، قد يصحبها الرعد مع ساعات العصر والمساء في المنطقة الشرقية.
وفي ساعات الليل تتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار في مُقدّمة منخفض جوي يتزايد تأثيره بعد غد الاثنين. وتنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي السابقة، ويستمر الطقس مُغبراً مع تدني لافت لمدى الرؤية الأفقية، وتُغطي السماء كميات مُتفاوتة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر تدريجياً في شمال وشرق المملكة، في حين تهطل زخات محلية من المطر في بقية المناطق.

التعليق