بورصة نجوم الكرة

زاها ينضم إلى كارديف وهرنانيس يتعاقد مع إنتر ميلان

تم نشره في السبت 1 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً
  • لاعب مانشستر يونايتد المنتقل إلى كارديف ويلفريد زاها - (أرشيفية)

مدن - انتقل ويلفريد زاها من مانشستر يونايتد، بطل انجلترا، إلى منافسه في الدوري الممتاز كارديف سيتي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، وذلك بحسب ما اعلن مدرب الأخير النرويجي اولي غونار سولسكيار أمس الجمعة.
وكان زاها (21 عاما) انتقل قبل عام إلى يونايتد من كريستال بالاس مقابل 18 مليون يورو لكن فريق "الشياطين الحمر" أعاره مجددا إلى منافسه اللندني الذي لعب معه دورا مهما في قيادته للصعود إلى الدوري الممتاز لكن عجز عن فرض نفسه مع يونايتد بعد عودته إليه.
وأصبح زاها سادس لاعب ينضم إلى الفريق الويلزي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت مساء أمس الجمعة، بعد البرازيلي فابيو دا سيلفا (مانشستر يونايتد) والترينيدادي كينوين جونز (ستوك سيتي) والثلاثي النرويجي ماغنوس وولف ايكريم وماتس مولر دايهلي وجو اينغيه بيرغيت.
هرنانيس يودع جمهور لاتسيو
طلب لاعب الوسط البرازيلي هرنانيس من نادي لاتسيو المنافس في الدوري الايطالي لكرة القدم الاستغناء عنه كما ودع جماهير النادي المنتمي الى العاصمة الايطالية قبل انتقاله المتوقع إلى انتر ميلان.
وكتب اللاعب البرازيلي ابن الثامنة والعشرين عبر صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت "ابلغت رئيس النادي كلاوديو لوتيتو برغبتي في الانتقال".
واضاف لاعب الوسط قوله "اود أن أشكر الرئيس لوتيتو لانه كان دوما منصفا معي لكن هذه هي رغبتي".
وقال هرنانيس للمشجعين "اشكركم على الحب الذي منحتموني اياه منذ اول ايامي في الفريق حتى اليوم.. واعرف انني سأحبكم إلى الأبد ولن انساكم مطلقا".
ويحتل لاتسيو المركز العاشر بين فرق دوري ايطاليا العشرين برصيد 28 نقطة.
ميلان يتعاقد مع تاعرابت
ذكرت وسائل اعلام بريطانية أن ميلان الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم تعاقد مع لاعب وسط منتخب المغرب عادل تاعرابت على سبيل الاعارة من كوينز بارك رينجرز فريق الدرجة الثانية في انجلترا حتى نهاية الموسم.
وقال تاعرابت (24 عاما) لمحطة نادي ميلانو التلفزيونية بعدما غادر فولهام المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز حيث كان يلعب أيضا على سبيل الإعارة: "أنا سعيد للغاية بوجودي هنا واللعب لاقوى فريق في ايطاليا شرف، تحدثت بالفعل مع (مدرب ميلان كلارنس) سيدورف وابلغني بما يتوقعه مني. لا استطيع انتظار بدء اللعب".
ويمر ميلان بموسم سيء بمقاييسه ويحتل حاليا المركز التاسع في الترتيب بفارق ضخم يبلغ 28 نقطة عن يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي.
وبدأ تاعرابت مسيرته الاحترافية مع لنس الفرنسي العام 2006 قبل أن ينضم إلى توتنهام هوتسبير في العام التالي لكنه فشل في الحصول على مكان أساسي في الفريق الاول وبعد فترتين قضاهما معارا إلى كوينز بارك رينجرز انضم إلى النادي اللندني بشكل نهائي العام 2010.
وساعد تاعرابت كوينز بارك رينجرز على الترقي للدوري الانجليزي الممتاز في أول موسم له هناك لكن فريقه هبط في 2013 وانضم اللاعب المغربي الى فولهام معارا لموسم واحد.
وتم فسخ عقد الاعارة الان حتى يستطيع تاعرابت الانضمام الى ميلان. ولعب تاعرابت لفرنسا على مستوى الشباب لكنه اختار تمثيل المغرب على صعيد المنتخب الأول.
تشلسي يستقدم زوما
أعلن تشلسي الانكليزي أمس الجمعة انه ضم المدافع الفرنسي الشاب كورت زوما من سانت اتيان بعقد يمتد لخمسة أعوام ونصف.
وسيبقى زوما، البالغ من العمر 19 عاما والذي يدافع عن ألوان المنتخب الفرنسي لدون 21 عاما، مع سانت اتيان حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة.
ولم يكشف تشلسي عن قيمة الصفقة لكن وسائل الاعلام البريطانية ذكرت انها بلغت حوالي 12 مليون جنيه استرليني (6ر14 مليون يورو).
اوبرانياك من بوردو الى بريمن
تعاقد فيردر بريمن الالماني مع الجناح الدولي البولندي لودوفيك اوبرانياك من بوردو الفرنسي بعقد يمتد لعامين ونصف.
وبامكان اأبرانياك (29 عاما)، المولود في فرنسا التي لعب فيها طيلة مسيرته الكروية حتى الآن، ان يؤمن لبريمن خيارا إضافيا في خط الوسط او الهجوم على حد سواء.
وخاض آوبرانياك 32 مباراة دولية مع بولندا وكان في التشكيلة التي خاضت المباريات الثلاث لبلاده في كأس اوروبا 2008 التي احتضنتها مشاركة مع اوكرانيا.
ويقبع بريمن الذي لن يتمكن من الاعتماد على اوبرانياك في مباراة غد السبت ضد اوغسبورغ، في المركز الحادي عشر بعد 18 مرحلة من الدوري المحلي، وهو لم يحقق سوى 5 انتصارات هذا الموسم.
سيسوكو إلى ليفانتي
تعاقد لاعب الوسط المالي محمد سيسوكو مع ليفانتي ثامن ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، حتى نهاية الموسم بحسب ما أعلن اللاعب على مدونة تويتر.
وطارد أندرلخت البلجيكي سيسوكو، لكن الأخير الحر من أي عقد بعد رحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي الصيف الماضي، قرر العودة إلى الدوري الاسباني بعدما حمل ألوان فالنسيا بين 2003 و2005.
وحمل سيسوكو (29 عاما) الوان ليفربول الانجليزي (2005-2008) ويوفنتوس الايطالي (2008-2011).
نابولي يضم هنريكي
اعلن نادي نابولي، وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم الخميس ضم المدافع البرازيلي هنريكي ادريانو روس لثلاث سنوات.
ولم يكشف نابولي قيمة صفقة انتقال هنريكي (27 عاما) من باليمراس البرازيلي، لكن بعض وسائل الاعلام قدرتها بنحو 4 ملايين يورو.
وكان هنريكي انضم إلى برشلونة الاسباني العام 2008 لكنه لم يدخل ضمن خطط مدرب الفريق الكاتالوني آنذاك جوسيب غوارديولا فاعير إلى باير ليفركوزن الالماني وراسينغ سانتاندر الاسباني وبالميراس على التوالي.
ويمتد عقد هنريكي مع نابولي، ثالث الترتيب حاليا بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين السابقين، حتى 30 حزيران (يونيو) 2017.
جونز من شالكه إلى بشيكتاش
اعلن المدير الرياضي لنادي شالكه الالماني لكرة القدم، هورست هيلدت اليوم الخميس ان الدولي الاميركي جرماين جونز توجه الى اسطنبول للتوقيع على عقد انضمامه إلى صفوف بشيكتاش بعد الخضوع للفحص الطبي الروتيني.
وكتب جونز (32 عاما) على موقعه في شبكة الانترنت "سارتدي قميص النسر الأسود بكل فخر وعتزاز، وانا على عجل لكي ابدأ اللعب معه".
وكان جونز انضم الى شالكه العام 2007 غير أنه غاب عن المشاركات هذا الموسم مع فريقه الذي بدأ العام الجديد بفوز على مضيفه هامبورغ 3-0 الأحد.
ويحمل جونز المولود في فرانكفورت الجنسية الالمانية ايضا وسبق له ان دافع عن ألوان ألمانيا 3 مرات قبل ان ينتقل للعب مع الولايات المتحدة التي خاض في صفوف منتخبها 38 مباراة منذ 2010.  -  (أ ف ب)

التعليق