وزير الأشغال العامة يتفقد مشاريع الطرق في محافظة البلقاء

تم نشره في الأحد 2 شباط / فبراير 2014. 02:12 صباحاً

عمان - قام وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أمس السبت بجولة ميدانية على عدد من مشاريع الطرق التي تنفذها الوزارة ضمن محافظة البلقاء.

واستهل هلسه جولته بتفقد طريق البكالوريا/ أم النعاج حيث اطلع على سير العمل بالمشروع وخصوصاً تحويلات السير قيد التنفيذ والمتوقع الانتهاء منها خلال شهر من تاريخه ليتم بعدها العمل بالطريق الرئيسي حيث أوعز للمقاول بتعزيز عناصر السلامة المرورية لهذا الطريق قبل إغلاق الطريق الرئيسي في المشروع مشيرا إلى أن المشروع ينفذ من قبل مقاول محلي و بقيمة أربعة ملايين دينار. 

ورافق هلسه في جولته بالمشروع النائب ضرار الداود ورئيس بلدية الفحيص.

وواصل هلسه جولته الميدانية حيث تفقد العمل في تقاطع مدخل السلط يرافقه رئيس بلدية السلط الكبرى وتم المسير على التحويلات المرورية المقترحة من قبل بلدية السلط في موقع التقاطع والتي هي طرق تنظيمية تم الاتفاق عليها مع البلدية حيث تم الايعاز للمقاول بتكثيف جهوده للعمل بهذه التحويلات مع مراعاة السلامة المرورية آخذين بعين الاعتبار الحجم المروري الذي يسلكها حالياً و الذي يفوق خمسين الف سيارة يومياً حيث بين أن خطة العمل تتضمن توزيع المرور على عدة تحويلات مرورية لتخفيف الاختناقات المرورية حيث لا يوجد بديل آخر غير استخدام هذه الطرق التنظيمية.

وبين انه لمراعاة ظرف المنطقة فقد تم العمل في التقاطع غير المخدوم حالياً بالصرف الصحي والذي بحال تنفيذه مستقبلا سيؤدي الى اعمال حفريات بأعماق كبيرة بمنطقة النفق الجديد، وإضافة الأعمال المطلوبة لخطوط الصرف الصحي ضمن منطقة المشروع على أعمال العطاء.

يذكر أن قيمة المشروع تعادل تسعة ملايين دينار.

كما تفقد هلسه مشروع طريق السلط الدائري الجزء الثاني الذي يمتد من منطقة جامعة البلقاء التطبيقية و لغاية 3 كيلومترات جنوب شرق طريق وادي شعيب حيث باشر المقاول بالأعمال الترابية وتم الاطلاع على سير العمل في المشروع وأبدى توجيهاته لمضاعفة الجهود لما للطريق من أهمية للتخفيف من الازدحام المروري داخل مدينة السلط، ومن الجدير بالذكر أن قيمة المشروع هي 24 مليون دينار. -(بترا)

التعليق