"المهندسين" تعتزم استحداث صندوق ادخار واستثمار لمنتسبيها

تم نشره في الاثنين 3 شباط / فبراير 2014. 03:50 صباحاً

عمان - الغد- أعلنت نقابة المهندسين عزمها استحداث صندوق للادخار والاستثمار لمنتسبيها، وذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب وأعضاء مجلس النقابة بالهيئة العامة للمهندسين في مدينة العقبة أمس. 

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب عبدالله عبيدات إن النقابة حققت خلال العام الماضي العديد من الإنجازات المهنية والاستثمارية والتشريعية. 

وأضاف عبيدات خلال اللقاء الذي حضره رئيس فرع العقبة عامر الحباشنة وأعضاء مجلس الفرع، أن الارتفاع الكبير الذي طرأ على أعداد المهندسين وتجاوز الـ 110 آلاف، شكل تحديا لمجلس النقابة في توفير فرص عمل للمهندسين الجدد والباحثين عن عمل. 

وأشار الى الجهود التي قامت بها النقابة والاتفاقيات التي وقعتها مع العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والأجنبية من أجل تشغيل المهندسين. 

وأكد أن النقابة تتابع يوميا مطالب وقضايا المهندسين في مختلف أماكن عملهم، ولا يخلو أسبوع من توجيه خطابات وعقد لقاءات تهدف إلى تلبية تلك المطالب وحل بعض المشكلات. 

ولفت عبيدات إلى أن مجلس النقابة يولي الفروع أهمية خاصة، ويهدف من خلال زياراته للفروع إلى الاطلاع على احتياجاتها ومنتسبيها، مؤكدا دعم النقابة لإنشاء مقار للمهندسين في المحافظات. 

من جانبه، تطرق نائب النقيب ماجد الطباع الى خطط النقابة وتوجهاتها للعام الحالي، بهدف زيادة الخدمات المقدمة لأعضائها من خلال التعديل المستمر على التعليمات والأنظمة.

وأشار الطباع إلى الخدمات الاستثمارية والتأمينية والتدريبية التي تقدمها النقابة لأعضائها، والمؤتمرات التي تعقدها لاطلاع المهندسين على كل المستجدات في مختلف الاختصاصات الهندسية. 

وتطرق إلى مشاريعها في العقبة ومن أبرزها مشروع مرجان المهندسين الذي يقع على مساحة 400 دونم متعددة الاستخدامات. 

بدوره، استعرض الحباشنة إنجازات الفرع والخدمات التي يقدمها لمهندسي العقبة، مشيرا الى قرب الانتهاء من بناء مقر النقابة في العقبة على مساحة 2800 متر مربع، وبتكلفة تصل الى مليون دينار.

التعليق