ورشة تناقش التعليمات الخاصة بتوفير حضانات لأطفال العاملات

تم نشره في الثلاثاء 4 شباط / فبراير 2014. 02:00 صباحاً
  • مشاركون في الورشة-(من المصدر)

عمان- الغد- نظمت وزارة العمل وحملة "صداقة"، أمس الأحد، ورشة عمل لإطلاق تعليمات ترخيص الحضانات المؤسسية في القطاع العام والخاص.


وأكد الأمين العام للوزارة حمادة أبو نجمة أهمية أن يتحمل المجتمع مسؤوليته بتوفير حضانات لأطفال النساء العاملات في مكان العمل؛ وذلك لدعم المرأة العاملة لتزيد مشاركتها في سوق العمل الأردني والتي تعد من الأقل على مستوى العالم.


وأشار أبو نجمة إلى أن العديد من التشريعات التي صدرت مؤخرا تقف إلى جانب المرأة العاملة كتأمين الأمومة في قانون الضمان الاجتماعي، ونظام الخدمة المدنية الذي منح إجازة أبوة للآباء.


وتخلل الورشة عرض لبنود التعليمات الخاصة بتطبيق المادة 72 من قانون العمل، وقام بعرضها مندوبو وزارة التنمية الاجتماعية، فيما جرى نقاش مطول بين الحاضرين حول العديد من البنود الواردة.


وقامت العضو المؤسس في حملة صداقة رندة نفاع بعرض ملخص عن نشاطات الصداقة في الأشهر الماضية، وعن أهداف الحملة ونشاطاتاتها في المرحلة المقبلة.


وتم الاتفاق في نهاية الورشة على تشكيل لجنة من الحاضرين ذوي العلاقة لمتابعة تطبيق المادة والتعليمات خلال الشهور المقبلة تتكون من وزارات العمل والتنمية والصحة، وأمانة عمان، ومديرية الدفاع المدني، إضافة إلى حملة صداقة.

التعليق