الغور الشمالي: سكان يشكون المكاره في ساحات الخردة بمنطقة الكريمة

تم نشره في الثلاثاء 4 شباط / فبراير 2014. 03:25 صباحاً

 علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - طالب سكان في منطقة الكريمة في لواء الغور الشمالي بإغلاق الساحات المخصصة لتجميع الخردة أو تنظيمها، بعد أن أصبحت تشكل مكرهة صحية وضوضاء جراء قيام الشاحنات بعملية تحميل وتنزيل دون مراعاة للسكان المجاورين للمنطقة.
وينتاب القلق عشرات الأمهات في المنطقة التي تنتشر فيها الخردة، وخاصة في الكريمة وأبو سيدو، خوفا على أطفالهن وخصوصا في العطلة المدرسية، حيث يلعبون بالساحات المجاورة لمنازلهم، والتي تعتبر ملاذا للعديد من أصحاب السوابق، الذين يتلفظون بألفاظ بذيئة وجارحة فيما بينهم على مسامع الأطفال دون مراعاة لخصوصيتهم.
ويقول محمد خالد إن دخول وخروج الشاحنات المحملة  بالخردة وتفريغها أدى إلى وقوع العديد من حوادث الدهس، جراء غياب التنظيم وعملية المراقبة، مما دفع ذلك بالسكان المجاورين إلى المطالبة من الجهات المعنية تحديد دخول وخروج تلك الشاحنات والحد من تلك الحوادث. 
وتواجه أم محمد أثناء قيادتها لسيارتها في طريق عودتها لمنزلها صعوبة في القيادة من الخردة المترامية في الساحة وعلى جوانب الطريق، إذ إنها تتسبب بإحداث ثقوب في إطارات سيارتها، مما يثقل من معاناتها المالية لإصلاح إطارات السيارة.
ولا يقتصر الأمر على التسبب بأذى السيارات بل تجاوزه إلى التشجيع على السرقة من قبل الشباب والأطفال لبيع ما سرقوه من أنابيب بلاستيكية ونحاسية وحديدية من منازل المواطنين وأوعية النفايات الموجودة على باب المنازل لساحات الخردة، وفق على ابداح. وأكد متصرف اللواء عدنان العتوم أن المتصرفية تسعى لإيجاد آلية واتخاذ اجراءات قانونية ضدهم بعد الإيعاز لرئيس البلدية لمخالفتهم.
 واعتبر العتوم أن الساحات مخالفة للقوانين لعدم الترخيص وقربها من المساكن ومحاذاتها للشارع الرئيسي، فيما الأصل أن تقام تلك الساحات بعيدا عن الشارع الرئيسي والمساكن، لما تسببه من مكاره صحية وتأثيرها السلبي على بيئة المنطقة.

ola.abdelateef@alghad.jo

@ olamgaild

التعليق