ريال يعلن جاهزية بايل وأتلتيكو يستعين بالعائد دييغو

تم نشره في الأربعاء 5 شباط / فبراير 2014. 03:10 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 5 شباط / فبراير 2014. 10:42 مـساءً

مدريد - تعافى غاريث بيل من إصابة في ربلة الساق وعاد لتشكيلة ريال مدريد استعدادا لخوض مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب اليوم الاربعاء.
وعانى الجناح الويلزي في الموسم الأول له في اسبانيا بسبب سلسلة من الإصابات الصغيرة عقب انضمامه من توتنهام هوتسبير الانجليزي في مقابل صفقة قياسية عالمية وغاب عن آخر مباراتين لريال عقب تعرضه لاصابة في مباراة الفريق في الدوري الاسباني أمام غرناطة في الخامس والعشرين من كانون الثاني (يناير) الماضي.
وقال كارلو انشيلوتي مدرب الفريق خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة التي ستقام على ستاد "برنابيو" الذي شهد فوز أتلتيكو على ريال 2-1 في النهائي الموسم الماضي ليتوج باللقب: "بات غاريث بايل متاحا".
وأضاف المدرب الايطالي في أول موسم له عقب توليه المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو: "لقد تعافى بشكل جيد وتدرب جيدا في آخر يومين مع بقية التشكيلة. انه في حالة طيبة".
ويعاني بايل من بعض الاحباطات في مسيرته مع ريال وهو ما أثار تساؤلات حول قرار النادي دفع 100 مليون يورو (2ر135 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.
وقال أنشيلوتي أنه وبعيدا عن الاصابات فإن السبب الآخر لعدم استقرار بايل بالسرعة المتوقعة هو أن مفاوضاته المطولة بشأن انتقاله لريال أعاقت استعداداته التي تسبق الموسم.
من جهة ثانية، توقع أنشيلوتي أن نجم هجومه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لن يتعرض لعقوبات مغلظة بعد طرده خلال مباراة الفريق أمام أتلتيك بلباو بالليغا، مشيرا إلى أنه سيكون أساسيا أمام أتلتيكو مدريد.
وتلقى رونالدو طردا مباشرا لتعديه على مدافع أثلتيك كارلوس غوربيجي، بعدما حاول جذبه من شعره، بينما قام باللطم على إحدى وجنتيه أثناء خروجه، وهو ما دونه الحكم أيزا غوميز في تقريرة عن المباراة.
وتشير التقارير إلى أنه إذا زادت العقوبة التي ستحددها لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم، عن الثلاث مباريات فإن كريستيانو قد يغيب عن مباراة الكأس، ولكن المدير الفني الإيطالي يستبعد حدوث هذا الأمر خصوصا وأن القرار سيصدر غدا في نفس يوم لقاء أتلتيكو.
وأوضح أنشيلوتي في تصريحات صحفية قائلا: "لا أتوقع أنه يتوجب علينا انتظار قرار اللجنة، لأنني متأكد أنها لن توقع عقوبة مغلظة عليه (رونالدو)، تشكيل الفريق سأضعه غدا، وسيكون كريستيانو أساسيا".
وأضاف أن "اللاعب لم يكن سعيدا طوال المباراة، وأعتقد أن البطاقة الحمراء كانت عقوبة مبالغ فيها، خاصة بعد المضايقات التي تعرض لها اللاعب، فرونالدو لاعب يتعرض للعديد من التدخلات العنيفة والاستفزازات داهل الملعب. ولا أرى إشاراته سيئة بهذا الشكل".
في الجهة المقابلة، أكد رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو أن ناديه بذل "جهدا كبيرا" للتعاقد مع البرازيلي دييغو ريفاس وذلك أثناء تقديمه لاعبا جديدا في صفوف الفريق بملعب "فيسنتي كالديرون".
وقال سيريزو موجها حديثه لريفاس: "الفريق تطور، والنادي قام بجهد كبير لكي تنضم إلينا في هذه المرحلة من الموسم التي ننافس بها على ثلاث بطولات، وجودك في الفريق يمنحه ثقة وقناعتنا بمهاراتك وكرة القدم التي تقدمها زادت، نأمل منك أقصى درجات الالتزام وأن تكون مرحلتك الثانية في أتلتيكو مليئة بالإنجازات".
واعتبر سيريزو أن استقبال الجماهير الرائع للاعب مواجهة ريال سوسييداد بالليغا "يظهر دون شك الأثر الكبير الذي تركه في النادي".
وسبق لدييغو (28 عاما) اللعب في صفوف أتلتيكو مدريد موسم 2011-2012، حيث توج معه بلقب الدوري الأوروبي.
وأعرب دييغو عن سعادته بالعودة مجددا للفريق الإسباني، مشيرا إلى أن قلبه كان دائما مع الـ"روخيبلانكوس"، وأوضح دييغو في تصريحات صحفية قائلا: "كنت دائما مع أتلتيكو، ودائما ما كنت أشاهد مبارياته، فالنادي كان جزءا من حياتي، وإنه لشرف لي العودة للفريق وهو في أوج تألقه". -(إفي)

التعليق