بحث التعاون بين دائرة الأراضي والاتحاد العربي للمساحة

تم نشره في الأربعاء 5 شباط / فبراير 2014. 03:57 صباحاً

عمان - الغد - التقى مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة المهندس صقر المعايطة رئيس الاتحاد العربي للمساحة الدكتور سركيس فدعوس، في لقاء يهدف إلى بحث وتطوير التعاون المشترك.
وأكد المهندس المعايطة على دور دائرة الاراضي والمساحة في مواكبة تأسيس الاتحاد منذ بداياته واستضافتها لفاعلياته المختلفة في سياق انفتاح الدائرة نحو تبادل الاراء، كون الاهتمام آخذا بالتزايد في المساحة وأنظمة السجل العقاري في البلاد العربية لارتباطه بموضوع توثيق الملكية العقارية ما يحقق الأمن العقاري للمواطن والمؤسسات.
وشدد على دور الاتحاد في تفعيل العمل المساحي العربي المشترك بما يخدم برامج التنمية المستدامة في الأقطار العربية واستغلال الثروات الطبيعية وجلب الاستثمارات المحلية والخارجية.
من جهته، قال رئيس الاتحاد العربي للمساحة الدكتور سركيس فدعوس أن دائرة الأراضي والمساحة في الأردن كانت دوما السباقة في العمل العربي المشترك وسجلت حضورا طيلة السنوات الماضية في نشاطات الاتحاد لانها تملك استراتيجية واضحة وهي تضم خيرة الكفاءات في العمل المساحي.
ومن الجدير بالذكر أن الأردن يحتفظ بأمانة سر الاتحاد منذ نشأته ويمثله مدير عام دائرة الأراضي والمساحة، حيث أن الاتحاد العربي للمساحة ومقره بيروت يهدف إلى تنظيم العمل العربي الموحد لمواجهة التحديات والتطورات على صعيد مهنة المساحة لما لهذه المهنة من ارتباط وثيق ومباشر بالنمو الاقتصادي والاجتماعي والعمراني في البلدان العربية كافة، ما يسهم في وضع الأسس لمعظم الإستراتيجيات والخطط ويدعو إلى المثابرة في العمل الجاد لرفع مستوى المهنة من خلال تنظيمها وشمولها سائر الدول العربية وتبادل الخبرات والأبحاث على الصعيدين المهني والأكاديمي.

التعليق