“الصناعة والتجارة “: سعر أسطوانة الغاز الفارغة محدد بـ35 دينارا

تم نشره في الأربعاء 5 شباط / فبراير 2014. 03:59 صباحاً

عمان - قال المستشار، الناطق الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي إن اسعار اسطوانات الغاز الفارغة محددة بموجب قرار سابق لوزير الصناعة والتجارة منذ شباط (مارس) 2011.
واضاف في تصريح صحافي أمس الثلاثاء إن سعر بيع اسطوانة الغاز الفارغة سعة (12.5 كغم) محدد بمبلغ 35 دينارا تسليم المستهلك النهائي وفي حالة كانت الاسطوانة معبأة بالغاز يضاف اليها 10 دنانير ليصبح السعر 45 ديناراً.
وقال إن وزير الصناعة والتجارة أوعز لمراقبي الاسواق في مختلف المحافظات بتشديد الرقابة على محلات بيع الاسطوانات الفارغة وموزعي الغاز للتأكد من التزامهم بالاسعار المحددة، مشيراً إلى عدة شكاوى وصلت للوزارة تفيد بتجاوز بعض موزعي الغاز لهذه الاسعار.
ودعا البرماوي المواطنين للتعاون مع الوزارة والابلاغ عن اي تجاوزات لاسعار اسطوانة الغاز الفارغة وذلك على هاتف الشكاوى رقم (5661176) وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، وكذلك توثيق رقم سيارة موزع الغاز الذي يخالف الاسعار حتى تتم ملاحقته ومحاسبته وفق أحكام القانون.
وبيّن البرماوي أن المادة 16 من قانون الصناعة والتجارة حددت العقوبات بحق كل من يخالف الاسعار المحددة، حيث يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على الف دينار او بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة اشهر أو بكلتا العقوبتين كل من أخفى عن المشتري أي مادة اساسية أو امتنع عن بيعها، أو باعها بسعر أعلى من السعر
المحدد.

التعليق