بلجيكا تواجه لوكسمبورغ والسويد وتونس استعدادا للمونديال

تم نشره في الخميس 6 شباط / فبراير 2014. 03:10 صباحاً

بروكسل- سيتحضر المنتخب البلجيكي لكرة القدم لنهائيات مونديال البرازيل 2014 بثلاث مباريات ودية تجمعه بلوكسمبورغ والسويد وتونس، وذلك بحسب ما أعلن مدربه مارك فيلموتس أول من أمس الثلاثاء.

وكشف فيلموتس، من خلال موقع الاتحاد البلجيكي، بأن منتخبه سيجتمع في 19 أيار (مايو) المقبل ليخوض معسكرا تدريبيا في غنك يدوم لأسبوع قبل لقاء الجار اللوكسمبورغي في 26 أيار (مايو) في المدينة ذاتها.

ثم ينتقل المنتخب إلى السويد حيث سيلتقي منتخبها على ملعب "فريندز ارينا" في ستوكهولم في الأول من حزيران (يونيو)، قبل أن يعود إلى بلاده من أجل خوض معكسر تدريبي في منتجع كنوكي-هايست الساحلي ومباراة ودية مع تونس في بروكسل في السابع من حزيران (يونيو).

وسيسافر المنتخب البلجيكي إلى البرازيل في العاشر من حزيران (يونيو)، أي قبل أسبوع من افتتاح مشواره في النهائيات ضد الجزائر ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا روسيا وكوريا الجنوبية.

ويعود المنتخب البلجيكي إلى العرس الكروي العالمي مجددا بعد أن غاب عن نسختي ألمانيا 2006 وجنوب افريقيا 2010، وذلك بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية أمام كرواتيا وصربيا وأسكتلندا.

ويرشح الكثيرون المنتخب البلجيكي لكي يكون "الحصان الأسود" في المونديال البرازيلي نظرا إلى المستوى الذي قدمه في التصفيات وإلى نوعية اللاعبين الذين يضمهم ومعظمهم يلعبون في الدوري الانجليزي الممتاز مثل ادين هازار (تشلسي) وفنسان كومباني (مانشستر سيتي) ومروان فيلايني (مانشستر يونايتد) والقائد توماس فيرمايلن (أرسنال) ويان فرتونغن وموسى ديمبيلي وناصر الشاذلي (توتنهام)، إضافة إلى كريستيان بنتيكي (أستون فيلا) وكيفن ميرالاس وروميلو لوكاكو (ايفرتون والثاني معار من تشلسي) والحارس سيمون مينيوليه (ليفربول).

وهناك لاعبون مميزون آخرون مرشحون للسفر إلى البرازيل مثل المهاجم درايس ميرتنز (نابولي الإيطالي) والمخضرم دانيال فان بويتن (بايرن ميونيخ الألماني) وكيفن دي بروين (فولفسبورغ الألماني).

يذكر أن أفضل نتيجة لمنتخب "الشياطين الحمر" في نهائيات كأس العالم كانت العام 1986 في المكسيك حين حل رابعا، في حين خرج من الدور الثاني في مشاركته الأخيرة العام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.-(أ ف ب)

التعليق