الملكة رانيا تحتل الموقع الرابع على تويتر بين زعماء العالم

تم نشره في الخميس 6 شباط / فبراير 2014. 04:33 صباحاً

 مجد جابر

عمان - احتلت جلالة الملكة رانيا العبدالله أكثر النساء تأثيراً موقعاً متقدماً بين مستخدمي تويتر من الزعماء، وجاءت الملكة في المرتبة الرابعة بين زعماء العالم في استخدام موقع التواصل الاجتماعي.
النتيجة التي حصدتها الملكة جاءت في التصنيف السنوي الرابع الذي أصدره مجلس السياسات الرقمية "مؤسسة بحثية" دولية غير حزبية مقرها واشنطن العاصمة الذي يتعلق باستخدام زعماء العالم لموقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت الدراسة أن خمسة من بين أبرز 15 زعيما من زعماء العالم على تويتر من دول ذات أغلبية مسلمة.
في العام 2013، كان 80 % أو 4 من بين 5 من زعماء العالم يستخدمون تويتر، حيث يُمثل هذا الرقم زيادة تُقدر بـ8 % على مدار العام 2012.
وتصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما القائمة بأكثر زعماء العالم استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تلاه الرئيس الأندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، بينما جاء الرئيس التركي عبدالله غول في المرتبة الثالثة.
واحتلت جلالة الملكة رانيا المركز الرابع بثلاثة ملايين متابع على "تويتر"، بينما حقق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي قفزة ليحتل المركز السابع بدلا من العاشر، وجاء نجيب عبدالرزاق رئيس الوزراء الماليزي في المركز الثاني عشر.
وتعتبر جلالة الملكة رانيا العبدالله من الشخصيات الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت دراسة سابقة أجرتها دار الاستشارات العالمية المتخصصة في الاتصال الاستراتيجي أن جلالة الملكة رانيا العبدالله الشخصية الأكثر تواصلاً على "تويتر" في الأردن.

majd.jaber@alghad.jo

التعليق