"الخدمة المدنية" يمهد لترفيع المستحقين من موظفي "الثالثة"

تم نشره في الخميس 6 شباط / فبراير 2014. 04:33 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان- طلب ديوان الخدمة المدنية من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية التي تقع تحت مظلة الديوان بكشف يتضمن أسماء موظفي الفئة الثالثة الحاصلين على الشهادة الجامعية الأولى وشهادة دبلوم كلية المجتمع الشامل ممن لا يزالون على رأس عملهم، تمهيدا لترفيعهم للدرجتين الأولى والثانية.
جاء ذلك في تعميم وجهة الديوان لدوائر والوزارات مؤخرا، حيث اشترط أن يكون المؤهل العلمي الذي حصل عليه الموظف يتصل بموضوع تخصصه وتحتاجه الدائرة، وأن يكون قد مضى على تعيين الموظف في إحدى وظائف الفئة الثالثة مدة لا تقل عن أربعة أعوام.
وينص نظام الخدمة المدنية رقم "82" لسنة 2013 الذي بدأ العمل به مطلع العام الحالي، وعملا بأحكام المادة "87" على أنه "إذا حصل الموظف من الفئة الثالثة على الشهادة الجامعية الاولى وهو على رأس عمله فيجوز تعديل وضعه إلى الفئة الأولى في الدرجة المقررة لذلك المؤهل". كما نصت على انه "إذا حصل الموظف من الفئة الثالثة على شهادة دبلوم كلية المجتمع الشامل وهو على رأس عمله فيجوز تعديل وضعه إلى الفئة الثانية في الدرجة المقررة لذلك المؤهل". كما بينت المادة أنه "في كل الأحوال يشترط لتعديل وضع الموظف من الفئة الثالثة عند حصوله على المؤهل العلمي المنصوص عليه اجتياز الامتحانات او المقابلات التي تعقد لهذه الغاية من اللجنة".

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

abdallahalrbeih@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اربد (يزن نبيه منصور الكوافحه)

    الأربعاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    الامتحان لويش احنا موظفين حكومه ودرسنا اثناء الخدمة هيك بتسوو فينا