"اسطوانات الغاز" أمام "النزاهة النيابية"

تم نشره في الخميس 6 شباط / فبراير 2014. 06:36 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 6 شباط / فبراير 2014. 07:44 مـساءً

عمان - اطلعت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية برئاسة النائب مصطفى الرواشدة اليوم الخميس من مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن على كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بشحنة اسطوانات الغاز المستوردة من الهند.

وبحسب النائب الرواشدة بين الدكتور الزبن ان الصفقة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الاردنية وتشكل خطرا على سلامة وحياة المواطنين ما استوجب اتخاذ قرار برفضها استنادا للتقارير الفنية المقدمة من مؤسسة المواصفات والمقاييس والجمعية العلمية الملكية اضافة الى تقارير الدول الاجنبية والتي اثبتت جميعها عدم صلاحيتها بعد فحص العينات المأخوذة منها.

واضاف ان القانون خولنا صلاحية اتخاذ قرار برفض اي شحنة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ولا يجوز نقض القرار الا من خلال قرار يصدر عن مجلس الوزراء مبينا ان المؤسسة رفضت سابقا العديد من الشحنات التي لا تتطابق مع المواصفات والمقاييس الاردنية.

واكد النائب الرواشدة ان اللجنة تسعى جاهدة للتصدي لأي قضية من شانها تهديد سلامة وحياة المواطنين وتدعم اي توجه يحقق النزاهة والشفافية مضيفا ان اللجنة ستقوم باستدعاء كافة الجهات ذات العلاقة للاستماع لوجهة نظرها قبل اتخاذ أي قرار.

 

 

 

التعليق