لا موعد لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة

مخاطبة التعليم العالي لعقد التوجيهي بالجامعات الرسمية

تم نشره في الجمعة 7 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً
  • طلاب توجيهي بعد خروجهم من إحدى قاعات الامتحان خلال الدورة الشتوية للثانوية العامة -(تصوير: ساهر قدارة)

احمد التميمي

اربد - خاطبت وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي لإمكانية عقد امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية في  الجامعات الرسمية، بحسب الناطق الإعلامي في الوزارة وليد الجلاد.

وأوضح الجلاد لـ "الغد" انه إذا تعذر عقد الامتحان في الجامعات سيتم عقده في المدارس المركزية التابعة للوزارة والتي تتوافر فيها قاعات ومسارح كبيرة مهيأة لعقد الامتحان لخفض العبء المالي على الوزارة وضبط الامتحان بشكل أفضل.

بدوره، أكد مصدر في جامعة العلوم والتكنولوجيا، أن امتحانات الثانوية العامة للفصل الثاني لهذا العام ستقام في قاعات الجامعة منعا للغش.

وبين المصدر أن كتابا رسميا وصل للجامعة من وزارة التعليم العالي تطلب فيه السماح بإجراء امتحانات التوجيهي في قاعات الجامعة لبعدها عن الأحياء السكنية.

وفيما يتعلق بإعلان نتائج التوجيهي، قال الجلاد أن عملية استخراج النتائج ما تزال قائمة وانه سيصار إلى تدقيق علامات الطلبة وإدخالها إلى الحاسوب وبعدها مطابقتها يدويا ليتم بعد ذلك استخراج النتائج بشكل نهائي.

وأكد الجلاد أن الوزارة لغاية هذه اللحظة لم تحدد موعدا نهائيا لإعلان النتائج التي ما تزال تحت التدقيق، داعيا الطلبة وأولياء أمورهم إلى عدم الالتفات للإشاعات بقدرة أشخاص على استخراج النتائج قبل إعلانها مقابل مبالغ مالية.

وأشار الجلاد إلى أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة الوحيدة المعنية بإعلان نتائج الثانوية العامة، محذرا من أي عملية ابتزاز للطلبة ماليا للحصول على نتائجهم قبل الإعلان عنها رسميا من قبل الوزارة.

ولفت إلى انه سيتوجه يوم الأحد المقبل حوالي مليون و700 ألف طالب إلى 6 آلاف مدرسة حكومية وخاصة في المملكة، مؤكدا أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات لاستقبال الطلبة.

 

 

التعليق