"سلة" المقاولون تجتاز الشارقة وتواجه الفتاة الكويتي اليوم

تم نشره في السبت 8 شباط / فبراير 2014. 08:00 مـساءً
  • محترفة الأولمبي المتألقة جوفانا تسجل في سلة الفريق الإماراتي أمس-(من المصدر)

يحيى قطيشات- موفد الغد

الشارقة – حسم فريق المقاولون لصالحه، نتيجة مباراته الخامسة ضمن مسابقة كرة السلة في الدورة العربية الثانية لأندية السيدات، التي تنظمها إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، بإشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، عندما تغلب على فريق سيدات الشارقة بنتيجة 76-68، والشوط الأول 32-32، في اللقاء الذي جمعهما امس في صالة سيدات الشارقة.
وبذلك يتصدر فريق المقاولون ترتيب الفرق المشاركة برصيد 10 نقاط من خمسة انتصارات، ويرنو المقاولون لحسم لقائه الأخير في الدور الاول والذي يجمعه عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت (بتوقيت الأردن) مع فريق الفتاة الكويتي، وفي حال فوزه يلعب المقاولون مع رابع الترتيب يوم بعد غد الاثنين، في المباراة الاولى للدور نصف النهائي، فيما يلتقي في اللقاء الثاني ثاني الترتيب مع صاحب المركز الثالث.
وفي مسابقة الكرة الطائرة، تعرض فريق الاولمبي للخسارة أمام فريق الاهلي البحريني 0-3، في المباراة التي جمعتهما امس  ضمن منافسات المسابقة التي تشارك فيها 7 فرق، وتقام على نظام الدوري من مرحلة واحدة، وهي الخسارة التي ابعدت الاولمبي عن المنافسة على المركز الاولى.
ويبحث الاولمبي عن الاستفادة من الاخطاء وتحقيق الفوز الأول له عندما يقابل نظيره فريق صحم العماني اليوم.

المقاولون 76 سيدات الشارقة 68
استهل الفريقان أحداث المباراة بأداء قوي، وركزا على الرقابة الفردية تحت السلتين، وبدأ كل فريق ينقل الكرة بسرعة لإيجاد ثغرات لزيارة سلة منافسه، وحاول خماسي المقاولون الذي قادته كعادة المحترفة جوفانا بالتعاون رقية غانم ولاعبات الارتكاز حياة الحديدي وأرينا وسارة ماتوغ التنويع في الإختراقات الهجومية، لكن تماسك لاعبات الشارقة المحترفة واهدرج ونجاة بسام وسارة عيسى ومشاعل عبد العزيز، مكنهن من الصمود، والتسجيل في سلة المقاولون عبر تصويبات ثلاثية وهجمات سريعة انهت الربع الأول لمصلحة سيدات الشارقة 22-13.
وتغير الحال في الربع الثاني، عندما احسنت جوفانا تمويل المتألقة ارينا وحياة الحديدي ودانة فضة بالكرات تحت السلة الاماراتية، فبدأ المقاولون يقلص الفارق خصوصا مع التنويع في الدفاع بين دفاع المنطقة والمراقبة الفردية، والمتابعات الجيدة من قبل المحترفة ارينا، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 32-32.
وتواصل الحوار الفني الأنيق بين لاعبات الفريقين مع انطلاقة الربع الثالث، فبقيت الإثارة حاضرة وتبادل الفريقان تسجيل الثلاثيات، لينتهي الربع الثالث بتقدم المقاولون 54-48.
وتقدم المقاولون سريعا في الربع الأخير تقدم سريعا وبلغ الفارق أكثر من 9 نقاط ، في ظل نجاح ارينا والحديدي وفضة في لم الكرات تحت السلتين، لكن الخطأ الرابع الذي ارتكبته الحديدي واجبر المدير الفني على سحبها اعاد التوازن بين الفريقين وتقلص الفارق لأربع نقاط، قبل ان تحسم اختراقات جوفانا وثلاثية ارينا وعودة الحديدي والرميات الحرة الموفقة من فضة والدفاع المحكم من ماتوغ وغانم اللقاء للمقاولون بنتيجة 76-68.

البيطار: هدفنا الصدارة
أكد المدير الفني لفريق المقاولون سيف البيطار، أن فريقه قدم مباراة جيدة، مشيدا بكافة اللاعبات اللواتي طبقن التعليمات في الواجبات الدفاعية والهجومية.
وأضاف في حديثه لـ"الغد" بعد نهاية المباراة، تنتظر الفريق مباراة صعبة مع فريق الفتاة الكويتي والذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، والطموح هو صدارة الفرق للعب مع صاحب المركز الرابع.

الأولمبي 0 الاهلي البحريني 3

اعتمد فريق الاولمبي على المعد آمنة خالد، التي هيأت العديد من الكرات أمام الضاربات نانسي عياش وشرين ثلجي وإيمان صلاح وجيهان محمد لكن بعض الاخطاء في التغطية الدفاعية كلفت الاولمبي خسارة الشوط الأول 22-25، وفرضت البحرينيات حضورهن في الشوط الثاني بفضل المعد مروة شمسان والمحترفة الأميركية روث كاي وحصة العيسى في الشق الهجومي من طرفي الشبكة، ومن الخط الخلفي وهذا ما شتت حوائط صد الاولمبي، وترجم الفريق البحريني أفضليته في الشوطين الثاني والثالث بالفوز بواقع 25-22، 25-14.   

yahia.qtaishat@alghad.jo


@qtaishatyahia

التعليق