الصالح: العلاقات الأردنية السعودية تاريخية ومتجذرة

تم نشره في الأحد 9 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - وصف السفير السعودي لدى المملكة الدكتور سامي الصالح العلاقات التي تربط بلاده مع الأردن بـ"التاريخية والمتجذرة".
وقال السفير، في تصريح صحفي لـ"بترا" أمس، إن هذه العلاقات تحظى بدعم واهتمام وحرص من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني، وحكومتي البلدين لتطويرها بمختلف المجالات.
وأكد السفير السعودي حرصه على إنجاح سبل التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين البلدين، مشددا على ضرورة تفعيل اللجنة الأردنية السعودية المشتركة، لدورها البارز في تعزيز العلاقات واستكشاف فرص ومجالات التعاون المتوفرة بين البلدين الشقيقين.
وتوقع الصالح أن تلتئم اللجنة خلال النصف الثاني من العام الحالي في الرياض، لبحث جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بين البلدين الشقيقين، مبينا أن الاجتماعات ستتضمن توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية.
وأشار الى أن سفارة بلاده ستنتقل الى مبناها الجديد بمنطقة عبدون خلال الشهرين المقبلين، لافتا الى إنجاز أعمال البناء والبنية التحتية فيما يتم حاليا إكمال أعمال التجهيزات المكتبية.
يذكر أن الصالح حاصل على شهادة الدكتوراة في العلوم والقانون الدستوري من جامعة محمد الخامس بالرباط وعمل سابقا سفيرا للسعودية في الجزائر، وشغل منصب مدير عام العلاقات الاقتصادية الثنائية في وزارة الخارجية السعودية.-(بترا)

التعليق