"المهندسين الزراعيين" تلتقي منتسبيها في غور الصافي

تم نشره في الأحد 9 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً

عمان -  التقى نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة وأعضاء مجلس النقابة أمس السبت، المهندسين الزراعيين في منطقة غور الصافي، وبحث معهم الهموم والمشاكل التي يعاني منها العاملون في القطاع.
وشدد أبو غنيمة خلال اللقاء على أن النقابة تعمل على تطوير العلاقة مع شركات القطاع الخاص لإيمانها بأن من شأن تطوير هذه العلاقة أن ينعكس على واقع القطاع الزراعي ودفعه خطوات واسعة الى الأمام.
وأشار الى أن معظم القوى الاقتصادية في العالم بنت أساس قوتها وتفوقها الاقتصادي من خلال الاهتمام بالقطاع الزراعي والغذاء بصفته العنصر الأهم في بناء الدول الحديثة والمحافظة على تماسكها، وبسبب أهمية حيوية القطاع الزراعي الذي يعتبر بمثابة الركيزة الأساسية لأي اقتصاد ومحفزا للتنمية بكافة أبعادها نظرا للقيمة المضافة له على اعتبار أنه قطاع حامل وليس محمولا.
وأضاف أبو غنيمة أن العنصر البشري في القطاع الزراعي هو العمود الفقري والخيار الاستراتيجي نظرا لما تتميز بها الكفاءات البشرية الأردنية، مؤكدا حرص النقابة على الدفاع عن العاملين في القطاع والمطالبة بوزارة زراعة سيادية ذات صلاحيات واسعة.
وحضر اللقاء نائب النقيب المهندس نهاد العليمي وأمين السر المهندس محمد الطوالبة وعضو مجلس النقابة المهندس إسحق توفيق ونقيب تجار المواد الغذائية المهندس محمود الطبيشي ورئيس اتحاد المزارعين في الكرك عصمت المجالي. -(بترا)

التعليق