موظفو "بريد معان" يعتصمون احتجاجا على تعيين مدير من خارج الفرع

تم نشره في الاثنين 10 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً

حسين كريشان

معان – اعتصم موظفو مديرية شركة البريد الأردني أمام مكاتب المديرية في معان أمس، احتجاجا على قرار إدارة الشركة بتعيين مدير جديد من خارج فرع المديرية.

ومنع المعتصمون المدير الجديد من دخول مكاتب البريد ومباشرة عمله، الأمر الذي اضطره إلى مغادرة المدينة إلى مكان عمله السابق.

وأغلق المحتجون كافة المكاتب البريدية في مختلف مناطق المحافظة وتجمهروا أمام مكاتب المديرية في معان، معتبرين أن قرار إدارة الشركة جاء "مخالفا للأنظمة والتعليمات وتسبب بانتقاص حقوق كافة العاملين والذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة الوظيفية والخبرة العملية التي تؤهلهم للتعيين بهذه الوظيفة". 

وتساءل الموظفون لماذا تم تعيين مدير من خارج الفرع بدلا من المدير السابق والذي تمت إحالته على التقاعد، مطالبين بسيادة القانون وتحقيق العدالة والابتعاد عن الواسطة والمحسوبية في الدوائر الحكومية ليتسنى لكل صاحب حق ان يأخذ حقه ويشعر الجميع بالعدل والمساواة.

وقالوا إن هناك من أبناء المحافظة من هم مؤهلون لاستلام الموقع ومنهم من خدم مدير مكتب بريد ولسنوات عديدة. 

من جانبه اشار الدكتور محمد ابو صالح وهو أحد وجهاء مدينة معان ان الوطن للجميع ومن الطبيعي جدا ان يخدم الموظفون في مناطقهم أو خارجها، غير ان ما حصل من احتجاج لموظفي البريد كان نتيجة لـ"تجاوز كل المعايير القانونية والادارية المتبعة في أسس التعيين بالنسبة لتعيين المدير الجديد".

وبين ان التعيين تجاوز عددا من الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة والمؤهلات العلمية المطلوبة لهذا الموقع في ذات المديرية، مؤكدا أن المدير الجديد لا يحمل مؤهلات علمية تميزه عن موظفي المديرية.

من جهته أوضح المختار في معان سليمان الخطيب ان ما حصل مع موظفي البريد يشكل اساءة واضحة للموظفين العاملين في مديرية البريد فرع معان، للتجاوز عن الكثير من المؤهلين منهم.

وقال إن الاحتجاج جاء لتجاوزهم وليس لتعيين المدير الجديد من خارج المحافظة، فمعان ملأى بالموظفين الاداريين الذين يحتلون مناصب ادارية ووظيفية عالية من مختلف محافظات الوطن ولم يتم الاعتراض عليهم في أي يوم من الأيام.

hussein.kraishan@alghd.jo

huseeinkrishan@

التعليق