مخابز المفرق تطالب بزيادة حصتها من الطحين المدعوم

تم نشره في الاثنين 10 شباط / فبراير 2014. 01:17 مـساءً
  • منظر عام لمدينة المفرق - (ارشيفية)

المفرق- طالب عدد من اصحاب المخابز في محافظة المفرق بزيادة حصتهم من الطحين المدعوم في ظل تزايد الطلب على منتجات المخابز بسبب اللجوء السوري في مدنهم وقراهم.

وأكد اصحاب هذه المخابز خلال جولة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الحصص المخصصة للمخابز لا تفي بالغرض، لافتين الى ان اعداد اللاجئين السوريين ساهم في ازدياد الطلب على الخبز، ما يضطر مخابز كثيرة الى التوقف عن تزويد المستهلكين بحاجتهم لعدم توافر الكميات المطلوبة.

من جهته شدد رئيس نقابة اصحاب المخابز عبد الاله الحموي على اهمية ان تلتفت وزارة الصناعة والتجارة الى مطالب النقابة ومن ضمنها زيادة حصة محافظة المفرق من الطحين، لافتا الى ان تزايد اعداد اللاجئين السوريين في المحافظة الى مستوى فوق قدرة المخابز على تلبية احتياجاتهم تتطلب توفير حصص اضافية من الطحين المدعوم لتمكين المخابز من اداء خدماتها وتلبية طلبات المستهلكين،والعمل على رقابتها ايضا.

واشار الى ان النقابة تعمل على ترتيب لقاء مع وزير الصناعة والتجارة والمعنيين لبحث مطالب هذا القطاع الحيوي والعقبات التي تعترض عمله، لافتا الى ان عدد المخابز العاملة في الاردن يتجاوز 2000 مخبز منتشرة في مختلف محافظات المملكة، تنتج يوميا حوالي 8 ملايين رغيف.

بدوره أكد مساعد مدير صناعة المفرق ناصر الروسان انه يتم تلبية طلبات المخابز من الطحين المدعوم بشكل مستمر دون نقصان، مشيرا الى انه تم زيادة حصة محافظة المفرق من الطحين المدعوم من 70 طنا يوميا الى 103 اطنان مراعاة لتزايد اعداد سكان المحافظة جراء اللجوء السوري.

ولفت الى ان الطحين المدعوم المقدم للمخابز يكون ضمن دراسة للمخابز التي تتقدم بطلب زيادة حصتها من الطحين حيث تقوم المديرية بالكشف على هذه المخابز على مدار ثلاثة اسابيع خصوصا في اوقات الذروة، داعيا اصحاب المخابز في المحافظة والبالغ عددها 114 الذين يرون ان حصصهم من الطحين المدعوم غير كافية التقدم بطلب لمديرية صناعة المفرق لدراستها وفق تعليمات ومعايير وزارة الصناعة والتجارة.

واشار الروسان الى حصص مخيم الزعتري من الطحين غير المدعوم، ومخصصاته ليست من وزارة الصناعة والتجارة انما ضمن اتفاقية بين برنامج الغذاء العالمي ومخابز في المفرق، حيث يقوم البرنامج بتزويد المخيم بـ21 طنا يوميا خارج حصة المفرق.-(بترا)

التعليق