المنتخبات الوطنية تستأنف تدريباتها استعدادا للاستحقاقات المقبلة

وفد "الطاولة" يتوجه إلى الكويت للمشاركة في البطولة الدولية

تم نشره في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 03:01 صباحاً - آخر تعديل في السبت 12 نيسان / أبريل 2014. 07:48 مـساءً
  • اللاعبان زياد عزيز (يمين) وزيد يوسف يمثلان المنتخب الوطني البطولات المقبلة - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان- يتوجه وفد المنتخب الوطني لكرة الطاولة اليوم إلى العاصمة الكويتية، للمشاركة في بطولتها الدولية التي تقام هناك خلال الفترة من 12 ولغاية 16 شباط (فبراير) الحالي، ويشرف عليها الاتحاد الدولي، وتشهد مشاركة واسعة من منتخبات استراليا وبلجيكا والبرازيل والبحرين وبلغاريا والصين وكرواتيا وتشيلي والدنمارك ومصر واسبانيا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وهنغاريا والهند وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت ولبنان ونيجيريا والبرتغال وقطر ورومانيا وروسيا وسلوفينيا والسويد والصين تايبيه وتركيا واوكرانيا.

ويرأس وفد المنتخب الوطني أمين سر الاتحاد جعفر غانم، ويضم المدرب الوطني مروان ضيا، واللاعبين: زيد يوسف ومحمد بني سلامة وايمن مكناي ووائل صوالحة.

ويسعى رباعي المنتخب الوطني الى تحقيق نتائج ايجابية، تسهم في تحصيل مركز طموح يعزز من فرصته في التقدم اكثر من خطورة على لائحة التصنيف الدولي، حيث يحتل المنتخب الوطني حاليا المركز 132 بين 138 منتخبا عالميا برصيد 14 نقطة، حسب التصنيف الرسمي الصادر من الاتحاد الدولي عن شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، والذي اشار إلى بقاء المنتخب الصيني في المركز الأول برصيد 274 نقطة، يليه منتخب ألمانيا في المركز الثاني برصيد برصيد 272 نقطة، ثم منتخب اليابان في المركز الثالث برصيد 270.

الاتحاد الدولي اعلن عن مشاركة 219 لاعبا في البطولة، يتنافسون على احتلال المراكز المتقدمة والفوز بالجوائز المالية المخصصة لهذه البطولة، وحسب النظام الذي يتبعه الاتحاد الدولي في الإشراف على مثل هذه البطولات، فان القرعة ستكون موجهة بين جميع اللاعبين المشاركين، وسيتم توزيعهم على المجموعات حسب التصنيف المعتمد لكل لاعب.

وتنحصر منافسات البطولة على نظام الفردي الذي يشارك فيه جميع لاعبي المنتخب الوطني وعلى نظام الزوجي، حيث اعتمد الثنائي زيد يوسف ومحمد بني سلامة، فيما اعتمد الثنائي ايمن مكناي ووائل صوالحة، في خوض المنافسات حسب هذه الفئة.

واعلن الاتحاد الدولي ايضا عن مشاركة 42 حكما دوليا في البطولة، التي تقام كافة منافساتها في صالة خالد يوسف المرزوقي، في الوقت الذي يشهد فيه حفل الافتتاح فقرات منوعة وشيقة بمشاركة الفنانة انغام والفنان محمد الكبيسي.

مهمة صعبة

في ضوء اللاعبين المشاركين والتصنيف الدولي الحاصلين عليه، وابتعاد لاعبي المنتخب الوطني عن هذا التصنيف، فان المهمة ستكون صعبة للغاية في تحقيق النتائج المطلوبة، بيد أن مواصلة المشاركة في مثل هذه البطولات يسهم كثيرا في تطوير المستوى الفني لدى اللاعبين ويحسن من مركز التصنيف الحاصل عليه المنتخب الوطني، وهذا ما اكده رئيس الاتحاد المهندس فواز الشرابي، موضحا أن الاتحاد الحالي اعطى مشاركة المنتخبات الوطنية أولوية خاصة، سعيا لتطوير المستوى الفني للاعبين كافة.

واكد الشرابي أن المنتخبات الوطنية ينتظرها المزيد من المشاركات الرسمية المقبلة، حيث ستشارك في بطولة قطر الدولية وبطولة البحرين الدولية وتصفيات غرب آسيا وبطولة كأس العرب، واقامة المعسكرات التدريبية، واستضافة لاعبي منتخب هنغاريا في معسكر مشترك يقام مع لاعبي المنتخبات الوطنية.

وكان اتحاد اللعبة قد سمى لاعبي المنتخب الوطني زيد يوسف وزياد عزيز وسلامة محفوظ ومحمد بني سلامة، للمشاركة في بطولة قطر الدولية التي تقام خلال الفترة من 16 ولغاية 23 شباط (فبراير) المقبل.

المنتخبات تتدرب اليوم

تستأنف المنتخبات الوطنية اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم تدريباتها المكثفة، وحسب رئيس لجنة المنتخبات احمد شحادة، فان المنتخبات ستدخل في تشكيلات جديدة حسب ما افرزته بطولة المملكة المفتوحة التي اختتمت يوم السبت الماضي، موضحا أن المنتخبات كافة ستضم اللاعبين الحاصلين على المراكز الأربعة الأولى لكل فئة.

ويضم منتخب الرجال زيد يوسف وزياد عزيز وايمن مكناي وسلامة محفوظ، ومنتخب السيدات تيماء يوسف وسوار يوسف وياسمين السيد وبراء الوديان، ومنتخب الشباب زيد يوسف وعدي الخزاعي ومحمد بني سلامة وأيوب جابر، ومنتخب الشابات سوار يوسف وداليا القدري وفرح خاطر وسارة طه، ومنتخب الناشئين زياد عزيز ومحمد بني سلامة ومحمد العقيلي وايوب جابر، ومنتخب الناشئات تيماء يوسف وداليا القدري وفرح خاطر وسارة طه، ومنتخب الأشبال خالد باسم وحسن الحوراني وعمر العوفي وليث يوسف، ومنتخب الزهرات تينا خوري وليما خاطر وسارة الخطيب وتسنيم صبحي، ومنتخب البراعم أحمد الخطيب وعايش عوض ورائد وائل وحمادة قصول، فيما يضم منتخب البراعم تينا خوري وبتول الرشدان وكريستين نفاع وماسة الخوالدة.

 

bilal.alghaleeni@alghad.jo

gh_belal@

التعليق